الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة القاهرة: توفير إيواء عاجل لـ12 أسرة متضررة من انهيار عقار الزاوية الحمراء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 02:52 م

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بتوفير إيواء عاجل للسكان المتضررين من انيهار عقار بمنطقة الزاوية الحمراء وعددهم 12 أسرة، صباح اليوم. ووجه عبد العال، بسرعة عمل «الصلبات» للعقار 41 في شارع محمود عبد السلام بحي الزاوية، الذى وقع به انفجار نتيجة تسرب الغاز، وأسفر عن وفاة شخص وإصابة 8 آخرين. وأضاف، أنه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة هندسية لبيان مدى تأثير الانفجار على العقارات المجاورة، موجهًا إلى ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الانفجار فور انتهاء النيابة من معاينة الموقع. وألمح المحافظ، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المارة والعقارات المجاورة، مع التنسيق مع مديريتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، لتوفير الإيواء العاجل للسكان المتضررين.

يُذكر أن غرفة عمليات النجدة بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بانهيار عقار بمنطقة الزاوية الحمراء، في شارع محمد عبدالسلام بمدينة النور، أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وأفاد البلاغ، أن عقار مكون من 5 طوابق، انهار فوق عدد من سُكان المنطقة، وتم الدفع بعربات الإسعاف والإطفاء لنقل المصابين إلى معهد ناصر والسيطرة على أي حريق قد ينتج جراء الانهيار.

وكشفت غرفة عمليات النجدة في محافظة القاهرة، أن انهيار العقار أسفر عن مصرع عاملة وإصابة 8 آخرين، وتم الدفع بفرق لرفع انقاض البناء.

وقامت الأجهزة الأمنية، بإخلاء 5 عقارات مجاورة لعقار الزاوية الحمراء المنهار، بعد وفاة شخص، وإصابة 8 آخرين، إثر انفجار ماسورة غاز.

تابع مواقعنا