«التموين»: استبعاد فئات جديدة من منظومة الدعم (فيديو)

منى أحمد

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة حددت محددات المرحلة الثالثة لاستبعاد الأشخاص غير مستحقي الدعم من السلع التموينية.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك 7
محددات لاستبعاد الأشخاص الغير مستحقين للدعم وهم للأشخاص الذين يدفعون مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه للطفل الواحد، أو أن يكون متوسط مصاريف المدارس 20 الف جنيه لأكثر من طفل في المدارس، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، ويسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

وكشف قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن من ضمن الأشخاص المستبعدين من الدعم في المرحلة الثالثة كل أصحاب شركات البالغ رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، أو من يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.

وأكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الأشخاص السابق ذكرهم ضمن محددات الاستبعاد من منظومة الدعم سيتم إبلاغهم عبر “بون” الخبز وذلك اعتبارا من الشهر القادم على أن يتم استبعادهم من منظومة التموين فقط مع استمرار صرف الخبز.

وحول تظلمات المواطنين من المستبعدين من منظومة دعم السلع في المرحلة الثانية كشف أنه تم قبول كل تظلمات الكهرباء لحين تدقيق قاعدة البيانات، موضحا أن الوزارة تلقت 5 ملايين طلب لضم المواليد وتم دراستهم، وسيتم في شهر يونيو إضافة الدفعة الأولى لمن هم أولى بالرعايا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق