وزير خارجية روسيا: سنناقش في مصر عودة الرحلات الجوية الكاملة بين البلدين

كشف وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، أنه سيناقش في مصر استئناف الرحلات الجوية الكاملة بين روسيا ومصر، والانتهاء من العمل المشترك للمتخصصين الأمنيين في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، “أن استئناف الرحلات الجوية الكاملة بين روسيا ومصر ووضع اللمسات الأخيرة على العمل المشترك للمتخصصين الروس والمصريين لضمان مستوى كافٍ من الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، ستكون من الموضوعات المهمة في المحادثات”، بحسب “سبوتنيك”.

بحث عودة الرحلات الجوية الروسية إلى باقى المدن المصرية فى أبريل المقبل (بيان)

جدير بالذكر أن حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية “إيرباص-321” التابعة لشركة “كوغاليم آفيا”، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، وذلك بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة على متنها.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة.

وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق