الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جوجل إيرث يغير خريطة مصر”.. ندوة بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات البرنامج الثقافي (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 04/أبريل/2019 - 12:32 م

أقيمت ندوة بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الإسكندرية بعنوان “جوجل إيرث يغير خريطة مصر” للكاتب الصحفى محمد مختار مساعد رئيس تحرير مجلة لغة العصر لعرض الإنجازات التي تم تحقيقها على أرض الواقع والتي قام برصدها الموقع العالمي جوجل إرث على أرض مصر.

وقال الكاتب محمد مختار، إن مصر مرت وتمر بمرحلة صعبة من حيث التشكيك وبث روح اليأس من قبل الذين لا يرون بديلا لرأيهم ووجهة نظرهم فيسفهون كل ما يتم من إنجازات ومشروعات على أرض الواقع بصورة غير طبيعية لا يستوعبها عقل من حيث عدد المشروعات ووقت إنجازها.

جوجل إيرث يغير خريطة مصر

وأشار مختار إلى أن مجلة “لغة العصر” إحدى إصدارات مؤسسة الأهرام وموقعها الإلكترونى أثبتت عمليا بوسيلة لا تقبل الشك وتحسم الجدل وتبهت من يسفه هذه المشروعات أو يشكك فيها، عن طريق ملحق خاص يوضح هذه المشروعات على أرض الواقع عبر برنامج جوجل إيرث، مؤكدا أنه عندما طرح فكرة الملحق وجد كل الدعم من الاستاذ نبيل الطاروطى رئيس التحرير وأخرجها فنيا بصورة رائعة الاستاذ أحمد عبدالباقى المدير الفنى وتمت طبعها مع المجلة فى أكتوبر الماضى.

وأضاف مساعد رئيس تحرير مجلة لغة العصر، أننا ليوم نفخر بالعديد من الإنجازات التي تحققت في السنوات القليلة الماضية بدءا من قناة السويس.. الطريق الإقليمى.. قناطر أسيوط.. العاصمة الإدارية الجديدة.. محور روض الفرج.. هضبة الجلالة.. مدينة الروبيكى.. موقف السلام.. طريق بنها الحر.. الأسمرات.. القرى الذكية.. غليون..وغيرها الكثير والكثير.

جوجل إيرث يغير خريطة مصر

وقام العديد من الحاضرين بمداخلات أثنوا فيها على فكرة الملحق وطالبوا بتشجيعها لتكون مرجعا لشبابنا فى كل ما يثار حوله الجدل بهذا الخصوص وكان من بينهم الدكتور محمود عوضين وكيل وزارة الثقافة الأسبق وأ.د فايزة صقر وكيل كلية تربية جامعة دمنهور وأستاذ التاريخ والاستاذة نجلاء خليل الاديبة وعضو المجلس القومى للمرأة والمستشار محمد عبدالستار والدكتورة نانا زويل والأستاذة أمال اللقانى عضو الروتارى والأستاذ أيمن عبده مقرر اللجنة الثقافية بالنادى الأولمبى، والشاعرة ثريا العسيلي، والدكتور محمد نور الدين أمين عام حزب حماة الوطن بالإسكندرية.

ويشهد معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ٢٠١٩ الذي افتتح الاثنين الماضى 25 مارس ويستمر حتى 7 أبريل، هذا العام عددًا ضخمًا من الفعاليات الثقافية تصل إلى 165 حدثا ثقافيا متنوعا ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، وقضايا المرأة، والإعلام وغيرها.

جوجل إيرث يغير خريطة مصر
تابع مواقعنا