السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رشق نتنياهو وزوجته بالطماطم فى سوق للخضار بتل أبيب (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/أبريل/2019 - 11:52 ص

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو وزوجته، لموقف محرج خلال جولة فى سوق للخضار فى تل أبيب، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها فى التاسع من أبريل الجارى.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=30&v=EBJ43gkDkrY

ونشر الموقع الإلكترونى لصحيفة “هآراتس” فيديو، يظهر فيه نتنياهو ترافقه زوجته يتجول، يوم الثلاثاء، فى سوق هاتيكفا محاطا بمجموعة من الحراس.

وخلال سيره بين حشد من الناس، أقدمت امرأة على رمى رئيس الوزراء بالطماطم، إلا أن اللقطات المصورة لم توضح إن كانت الثمرة أصابت نتنياهو، وتداول العشرات على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لهذا المقطع المصور الذى يظهر لحظة رشق نتياهو بالطماطم.

وأدان بينى جانتس، رئيس حزب “أزرق وأبيض” الذى يخوض الانتخابات بوجه نتنياهو، الحادثة، قائلا إن “إسرائيل بحاجة اليوم للوحدة وليس العنف”.

ويواجه نتنياهو اتهمات فساد فى العديد من القضايا منها القضية 4000، ويتهم فيها نتنياهو بتقديم تسهيلات بملايين الدولارات لشاؤول ألوفيتش، رجل الأعمال المالك لأغلب أسهم شركة “بيزك” الإسرائيلية للاتصالات، مقابل دعم الأخير لنتنياهو إعلاميا عبر موقع “واللا” الإخبارى التابع له.

الاحتيال وإساءة الائتمان.. النائب العام الإسرائيلى يؤيد توجيه اتهام ضد نتنياهو

وكان نتنياهو قال، في مؤتمر صحفي عقده أثناء زيارته إلى البرازيل إنه لن يستقيل حتى وإن قدمت ضده لائحة اتهام، متسائلا “ماذا لو قدم رئيس الحكومة استقالته، في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده، ومن ثم أغلق الملف ضده؟”. وبحسب القناة: “حذر مسؤولون في النيابة من محاولة قد يقوم بها زملاء لهم لدفن ملف يديعوت أحرونوت، وعدم تقديم لائحة اتهام فيه”. وأفادت القناة “هذه التقارير تأتي على الرغم من أن نيتسان شاي لم ينشر بعد موقفه الرسمي من هذه الملفات”، مضيفة بأن “النائب العام نيتسان سيقوم بهذه الخطوة نهاية شهر فبراير المقبل، وسط خشية من أن تحاول بعض الجهات، التأثير على موقفه”. ويواجه نتنياهو إمكانية تقديم لائحة اتهام ضده، في ملفات الفساد، التي يعتبرها “مؤامرة من قبل اليسار، والصحافة، للإطاحة به”. وكان نتنياهو قرر الدعوة إلى انتخابات مبكرة في إبريل المقبل، إلى أن استطلاعات الرأي تؤكد قدرته على الاحتفاظ بمنصبه.

تابع مواقعنا