الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. 10 سنوات لرئيس مصلحة الجمارك السابق لاتهامه بتلقى رشوة وبراءة 6 آخرين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/أبريل/2019 - 05:44 م

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن 10 سنوات على رئيس مصلحة الجمارك ببورسعيد السابق، جمال عبد العظيم سيد أحمد حسنين، لاتهامه بتلقى رشوة، وتغريمه 768 ألف جنيه وعزله من منصبه وبراءة باقى المتهمين.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك، أن المتهم جمال عبدالعظيم، رئيس المصلحة السابق، طلب وأخذ مبالغ وعطايا على سبيل الرشوة من المتهمين علاء المنصورى وإسلام حجاج، مستخلصين جمركيين، بوساطة متهمين آخرين، ليستعمل نفوذه لدى الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد حتى يتمكنا من إنهاء مصالحهما.

وتبين من التحقيقات التى باشرها المستشار إسلام حمد، رئيس فريق التحقيق، أنه بتسجيل المحادثات الهاتفية ولقاءات المتهمين تبين أن المتهم طلب وأخذ أثناء رئاسته الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد من المتهمان “المنصورى وحجاج” بوساطة متهمين آخرين مبالغ على دفعات، وملابس، مقابل إنهاء مصالح لهما لدى الجمارك، بالإضافة إلي عدد من الاتهامات الأخري.

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية، قد حددت جلسة اليوم 8 يناير، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس مصلحة جمارك بورسعيد السابق، جمال عبد العظيم سيد أحمد حسنين، و6 آخرين، لاتهامهم في قضية الرشوة المقيدة تحت رقم 4375 لـسنة 2018 جنايات ميناء بورسعيد.

تابع مواقعنا