الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل «كأس الأمم».. منتخب مصر الثامن أفريقيا ويحتفظ بالمركز الـ57 فى تصنيف الفيفا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/أبريل/2019 - 10:47 ص

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ 57 فى التصنيف الصادر اليوم، الخميس من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

واستمرت بلجيكا في تصدر الترتيب عالميًا، بينما تصدرت السنغال ترتيب المنتخبات الأفريقية، لتحل مصر في المركز الثامن أفريقيًا واحتفظت بالمرتبة الـ 57 عالميًا في تصنيف الفيفا.

وكان منتخب مصر تعادل مع النيجر بنتيجة 1/1 فى المباراة التى جمعتهما بالنيجر ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر الصيف المقبل، قبل أن يخسر ودياً أمام نيجيريا بهدف دون مقابل الشهر الماضي.

وانتهت مباريات التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا بعد خوض الفراعنة ستة مواجهات ذهابا وإيابا أمام تونس والنيجر واى سواتينى، وفاز المنتخب فى 4 مباريات وتعادل مرة واحدة أمام النيجر بالنيجر وخسر مرة واحدة أمام تونس فى تونس.

ويحصل لاعبو المنتخب الوطنى على 60 ألف جنيه مكافأة الصعود الرسمى إلى أمم افريقيا 2019 وفقا للائحة اتحاد الكرة، التى تنص على حصول اللاعبين على إجمالى المكافآت التى تم صرفها طوال مشوار التصفيات فى حالة التأهل الرسمى للبطولة .

وتنص لائحة المنتخب على حصول لاعبى المنتخب الوطنى على 16 ألف جنيه حال الفوز خارج مصر، و12 ألف جنيه داخل مصر، و8 آلاف جنيه حال التعادل خارج الأرض، مع إلغاء مكافأة التعادل داخل الأرض، على أن يحصل اللاعبون والجهاز الفنى على إجمالى هذه المكافآت مجمعة فى المقابل، طلب لاعبو المنتخب زيادة المكافأة لتصبح 100 ألف جنيه لكل لاعب.

طالب عماد متعب نجم فريق الأهلي السابق المكيسكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني بإعادة النظر في استبعاد بعض اللاعبين في الفترة الماضية.

وقال متعب في تصريحات تليفزيوينة إن المنتخب في حاجة إلى عبد الله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز في الفترة القادمة والمشاركة كأساسي في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، الصيف المقبل.

وأضاف:” المنتخب يحتاج أيضاً اللاعبين أصحاب الخبرة مثل عبد الله السعيد فهو لاعب صاحب رؤية ويجيد قراءة الملعب ولا بديل عن ذلك”.

تابع مواقعنا