السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الأولى.. تفاصيل زراعة أصناف جديدة من النخيل في شلاتين (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/أبريل/2019 - 01:36 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن البدء في مشروع زراعة أصناف عالية الجودة من النخيل، بنموذج للنخيل البرحي والمجدول في منطقة حلايب، والتي نفذها جهاز مشروع التنمية الشاملة بالبحر الأحمر بالتعاون مع مركز ابحاث تطوير النخيل.

وقال الدكتور علي حزين رئيس جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، إنه تم زراعة خمس أفدنة بأنواع النخيل البرحي والمجدول والخلاص، وهي من الأصناف العالمية فائقة الجودة بالإضافة إلى الصنف السكوتى المصرى وذلك بوادى حوضين بالشلاتين ضمن أنشطة مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين.

وأكد  “حزين” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، بدء موسم حصاد القمح والشعير المنزرع فى منطقة وادى حوضين بشلاتين ليكون أول حصاد القمح على مستوى الجمهورية.

ووصلت بالأمس الدفعة الثانية من كتاكيت التسمين عمر يوم واحد صنف روسى إلى مزرعة دجاج التسمين، بالإضافة إلى بدء قطيع دجاج إنتاج البيض فى الإنتاج.

وتأتي هذه الأنشطة من خلال الأنشطة التنموية التى تجرى بوادى حوضين للزراعات المتكاملة، والتى تهدف فى الأساس إلى استغلال كافة الموارد الطبيعية وتوفير المنتجات الزراعية لأهالى شلاتين بأسعار مخفضة وخلق فرص عمل لأبناء هذه المنطقة، في مجالات الزراعة والاستزراع السمكي والإنتاج الحيوانى والدواجن لشباب هذه المدن.

وقال الدكتور عز الدين جاد الله مدير المعمل المركزى لأبحاث وتطوير النخيل، إن هذه هى المرة الأولى لزراعة هذه الأصناف بمنطقة الشلاتين وهى خطوة واعدة لتجربة هذه الأصناف واستغلال الظروف المناخية لمنطقة الشلاتين والتي تشابه إلى حد كبير الظروف المناخية لأماكن زراعة النخيل بالمملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا