الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«لو حتى هتقضيه في البيت».. «القاهرة 24» يٌقدم لك أفكار لقضاء سهرة اليوم (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 04/أبريل/2019 - 11:20 ص

يعتبر يوم الخميس إجازة يٌقدسها المصريين سواء الصغار أو الكبار، كونها تأتي بعد تعب وإرهاق، فينظمون اجتماعات عائلية، إلا أن التكنولوجيا بدلت كُل شئ، فمن الممكن أن تقضي اليوم داخل المنزل، أمام شاشة تلفزيونك، تُشاهد مجموعة من الأفلام، أو من الممكن الذهاب إلى المسارح أو إحدى الحفلات.

ويساعدكم موقع “القاهرة 24” في اختيار شكل إجازتكم يوم الخميس

 

مسرح وحفلات

القاهرة.. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حفلا جديدا لمسرح الساقية للعرائس بعنوان “أم كلثوم تعود من جديد” وذلك فى حفلين متتاليين، يبدأ الأول في تمام الساعة السادسة مساء والثانى فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حفل غنائى لفريق لوبازيكا وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل إنشاد دينى وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرض فلامنكو “أورسولا لوبيز” من إسبانيا وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفل للفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف معهد الموسيقى العربية حفل موسيقى عربية للفنانة رحاب عمر وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل مهرجان دمنهور الدولى السابع للفولكلور وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقى حجرة للفنان خالد الشويخ وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تعرض سينما “الهناجر” في تمام الساعة السابعة مساء، الفيلم الوثائقى “موسيقى الألوان”، ضمن فعاليات صالون السينما الوثائقية الشهري، والذى يديره المخرج أحمد فؤاد درويش؛ ويعقب العرض لقاء مع الفنان التشكيلى الكبير فاروق حسنى، مع جمهوره فى ندوة يتناول فيها السيرة الفنية مصحوبا بتحليل جماليات التشكيل التعبيري والتجريدي فى أعماله.

القاهرة.. حفلاً خاصاً لمسرحية الأطفال الموسيقية الغنائية “not frozen”، وذلك بالتعاون مع جمعية “أحبابنا الصغار” ومدارس futures ومؤسسة “مصر الخير” وجمعية “الأورمان”.

القاهرة.. يحيى النجم محمد عدوية حفلا غنائيا فى منطقة الشروق، بمقر الجامعة البريطانية.

سينما

أفلام تُعرض على شاشة قناة MBC2

فيلم الأنيميشن “UP”.. يُعرض في تمام الساعة  11:24 صباحاً، وتدور أحداثه حول “كارل عجوز تجاوز عتبة الثماني والسبعين عاماً، لكنه لا يزال يحمل حلم طفولته الذي لم يتحقق، وهو أن يزور ويقوم بجولة في غابات أمريكا اللاتينية، حيث شلالات بارادايس التي تنبع من فوق قمة أحد الجبال الشاهقة العلو، فيربط العجوز بيته بملايين البالونات المعبئة بغاز الهيليوم، ويطير به متوجهاً لأمريكا الجنوبية، وبمساعدة الطفل راسل عضو الكشافة، والذي يحاول تحقيق حلمه هو الآخر والحصول على وسام مساعدة العجائز، يبدآن الرحلة سوياً في أدغال أمريكا الجنوبية، خلال رحلتهما، يصنعان العديد من الأصدقاء الجدد بما في ذلك كلب يتحدث، ويستكشفون أن شخصًا ما لديه خطط شريرة، وتتوالى المفاجآت التي تقابل العجوز حين يلتقي في أرض الأحلام ببطل طفولته المشترك مع زوجته إيلي، نجوم العمل، إدوارد أسنر(كارل فريدريكسون)، جوردان نجاي(راسيل)، جون راتزينبرجر(توم)”.

الفيلم الدرامي ” Step Up :Miami Heat”، ويٌعرض في تمام الساعة 1:9 مساءاً، وتدور أحداثه حول، تصل إميلي الشابة الفاتنة إلى ميامي حاملةً آمالها بأن تصبح راقصة محترفة وسرعان ما تقع في حب شون، وهو شاب يقود طاقم الرقص في فريق”ذا موب” المتنقل. وعندما يهدد رجل أعمال ثري مالك لفندق حي “الموب” التاريخي ليحل محل الآلاف من الناس يجب على إميلي العمل مع “شون” و “الموب” لتحويل فن أدائهم إلى فن احتجاجي. ولكنها تكتشف أن مايجب عليهم مواجهته هو والد إميلي، ويخاطرون بفقد أحلامهم في معركتهم من أجل قضية أكبر، الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام Step Up، وتم تصويره فى عدة مواقع منها ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة اﻷمريكية. نجوم العمل، كاثرين ماكورميك(إيميلي) ريان غوزمان(شون) كليوباترا كولمان(فينيلوب).

فيلم الأكشن “License To Kill”، ويعرض في تمام الساعة 3:30 عصراً، وتدور أحداثه حول، يدخل جيمس بوند في مغامرة جديدة ولكنها غير مرتبة، و قد تكون من أكثر المهمات التي قام بها خطورة حتى الآن. ففي الوقت الذي يعد صديقه الأمريكي المقرب فيليكس ليتر الذي كان يعمل في وكالة المخابرات الأمريكية سابقا لحفل زفافه يخبره بوند أن فرانز سانشيز امبراطورالمخدرات الذي كان مطلوبا للعدالة متواجد في البلاد، يقرر ليتر الذهاب مع بوند في محاولة تحفها المخاطر للقبض عليه، في الوقت الذي يعرض فيه سانشيز مكافأه لمن يساعده على الهرب، يصاب ليتر أثناء المواجهه وهو الآن على مشارف الموت، وتقتل عروسه، ويقرر بوند الانتقام وُتسحب منه رخصة القتل، ليذهب إلى سانشيز غير معلن عن هويته. نجوم العمل، تيموثي دالتون(جيمس بوند)،  روبرت دافي(فرانز سانشيز)، كاري لويل(بام بوفيير).

فيلم الأكشن”GoldenEye”، ويعرض في تمام الساعة 6:00 مساءاً،  تدور أحداث الفيلم عام 1995 ، حيث كانت روسيا عام 1986 تمتلك منشأة للأسلحة الكيميائية و قام كل من جيمس بوند و أليك تريفيليان العميل( 006) باختراقها و يتمكن الجنرال أوروموف من قتل أليك و يقوم جيمس بوند بتفجير المنشأة و الهرب. و الآن يتم تعيين بوند (007) لاستعادة السلاح الفضائى “Goldeneye” الذي يرسل ذبذبات الكترومغناطيسية يمكنها تعطيل الأجهزة الألكترونية، وذلك بعد سرقة العين الذهبية من قبل الجنرال أوروموف و زينيا.  يعلم بوند أن أوروموف و زينيا يعملان لصالح أليك الخائن الذى كان يعتقد أنه قد مات منذ تسع سنوات، و الذى يخطط للقضاء على الإقتصاد فى لندن باستخدام (العين الذهبية)، نجوم العمل، بيرس بروسنان(جيمس بوند)،  شون بين(و أليك تريفيليان)،  إيزابيلا سكروبكو(ناتليا سيمينوفا).

فيلم الأكشن “A Good Day To Die Hard”، يُعرض في تمام الساعة 8:00 مساءاً، جون مكلين يعلم أن ابنه جاك الذي لم يتحدث إليه في سنوات، في روسيا وأنه اعتقل لقتله أحدالأشخاص، عندما يتحدث المدعي العام الروسي لجاك يدعي أن لديهم معلومات يمكن أن تساعد في إدانة رجل يدعى كوماروف والذي سوف يقدم للمحاكمة. يصل مكلين إلى المحكمة الروسية في الوقت الذي يذهب فيه كوماروف الى المحاكمة، وعندما يصل يحدث انفجاراً في قاعة المحكمة،  يأخذ جاك كوماروف ويهربون، ويشاهد جاك مكلين ولكن غير سعيدة لرؤيته. يطارد الرجال الذين قاموا بالتفجير جاك، ويساعد مكلين جاك على الهروب، يكتشف مكلين أن جاك جاسوساً، وأنه كان يطمع في أن يسيطر على كوماروف لأنه ،يبدو أن لديه أدلة ضد مسؤول روسي فاسد والذي كان وراء التفجير، وعندما يوافق على منحهم الأدلة في مقابل حريته وابنته، يصل اليهم الرجال الذين يطاردونهم، والآن لابد من حصول مكلين وجاك على الأدلة والخروج من روسيا، نجوم العمل، بروس ويليس(جون مكلين)،  جاي كورتني(جاك مكلين)  سيباستيان كوش(كورماروف).

فيلم السهرة”Alex Cross”، يعُرض في تمام الساعة 10:30 مساءاً، أليكس كروس هو عالم نفسي في الطب الشرعي يعمل لدى قسم شرطة ديترويت مع شريكه تومي كين، والناشئة الصاعدة مونيكا آش، بينما يُكرس كروس لعمله، إلا أنه يهتم أيضاً بنفسه وبحياته الأسرية. وهو متحمس وسعيد لسماعه خبر استعداد زوجته ماريا لقدوم طفل ثالث، ولكن عندما يتم العثور على امرأة غنية مقتولة ومقطعة في قصرها، يعين قائد الشرطة ريتشارد بروكويل كروس وفريقه للبحث في القضية. وسرعان ما يجدون أنفسهم يلعبون لعبة القط والفأر مع مجرم شرس مجهول الهوية يتلذذ بطعم التعذيب والضغينة ضد بعض أغنى مواطني موتور سيتي. تشير القرائن إلى أن الممول الفرنسي ليون ميرسييه هو الضحية القادمة للقاتل، لكن كروس وفريقه يشتبهون في أن مرسييه لديه سر لا يرغب في الإفصاح عنه، وتصبح القضية هاجسًا شخصيًا لكروس عندما يقتل المجنون أولاً مونيكا ثم ماريا. نجوم العمل: تايلر بيري(أليكس كروس)، ماثيو فوكس(بيكاسو)، راشيل نيكولز(مونيكا آش)

تابع مواقعنا