“أنا المهدي المنتظر”.. من هو منفذ حادث قتل إمام مسجد في الهرم؟! (فيديو وصور)

عبدالله أبوضيف

“الله أكبر.. الله أكبر”.. كلمات نطق بها مقيم الصلاة وإمام أحد المساجد في شارع الهرم، وبينما في سجدته الأخيرة جاءته طعنة قطعت عنه النفس ليلقى ربه كيفما أحب، والمفاجأة أنها جاءت من أحد المصلين استمر في الجدل معه طوال الخطبة محاولا إقناعه بأنه “المهدي المنتظر”.

وحسب شهود عيان تواجدوا في موقع الحادث، كشفوا لـ”القاهرة 24″ تفاصيل الحادث المروع الذي أودى بحياة إمام مسجد خلال صلاة الجمعة المباركة، وهي الجمعة الأخيرة من شهر رجب المبارك، أن الجاني دكتور جامعي، يعاني من هلاوس ومغالطات في الدين، ودائم ترديدها أمام المواطنين، لكنها كانت زائدة خلال خطبة الجمعة مع إمام المسجد الذي تجاهله.

منفذ حادث الهرم

أنا المهدى المنتظر وأنت أبليس، بهذه الكلمات انطلق المتهم ناحية إمام المسجد، ولم يلحقه المصلون نتيجة انشغالهم فى الصلاة، كما أنه لم يخطر على بال أحد أن يرتكب شخصاً ما جريمة بشعة مثل تلك داخل ذلك المكان، الذى له من الحرمانية والقدسية الكثير.

في الركعة الثانية.. شاب يقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة بالهرم (صور)

وأضاف شهود العيان، أن المتهم طلب من الإمام تلاوة آية الكرسي، وهو ما نفذه الإمام بالفعل، والذي أعاد قراءة نفس الأية في الركعة الأولى، وهو ما لم يمنع المتهم من طعنه بشكل مفاجيء في غيبة المصلين خلال سجوده.

وإمام المسجد القتيل، أحد الطلاب في جامعة الأزهر الشريف، في السنة الأخيرة، ومعتاد إمامة المصلين في المسجد نفسه، ويشهد له بحسن الخلق، والتعامل الحسن مع الكافة، والذين يقدرونه نظرا لمعاملته الطيبة مع الجميع.

كأنه بيت النية لقتل الإمام أثناء الصلاة، تركه ينتهى من خطبة الجمعة، حتى انقض عليه بسلاح أبيض ليطعنه فى قلبه عدة طعنات أدت إلى وفاته أثناء صلاته بجموع المصلين داخل المسجد الهرم.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن الحادث وقع داخل مسجد بمنطقة الهرم، وأن التحريات الأولية تشير إلى أن المتهم يعانى من مرض نفسى، وحرر محضراً بالواقعة، وجارى عرض المتهم على النيابة العامة، للتحقيق معه فى الواقعة، وكشف ملابسات الجريمة البشعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق