الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«الطلاق».. كلمة السر في حادث طعن إمام مسجد الهرم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:27 م

اصطف المصلون كالبيان المرصوص، مولون وجوههم نحو القلبة، وهبط الإمام من على المنبر بعدما فرغ من خطبته لأداء الصلاة، وفي الخلفية أذان الحق “الله أكبر”.. هنا زاوية الرحمة حيث آخر خطبة لإمام المسجد.

استقام المصليون خلف الإمام، وبصوتٍ شجي متع مسامعهم بـ”آية الكرسي”، لتسكن الطمأنينة قلوبهم ويزين الخشوع المشهد، مغلقين أعينهم وأذهانهم في ملكوت الله تتدبر لما يتلى.

وفي الركعة الثانية وبالتحديد في ركن السجود، سكنت جباه المصلين الأرض يدعون ربهم خوفًا من عذابه طمعًا في مغفرته، كلٌ في سره والصمت يزيدهم خشوعًا، ليقتطع هذه الأجواء الربانية صرخات الإمام، التي هزت أرجاء الحي.

أثناء السجود وبينما كان المصليين منشغلين بالدعاء، تمكن الشيطان من أحمد حسين، دكتور بكلية زراعة، مبيت النية لطعن الإمام، ووجه له ضربة قوية قطعت أنفاسه في التو لتصعد روحه لربه وهو ساجدًا، والقاتل يردد: “أنا المهدى المنتظر وأنت أبليس”.

الطلاق

وأثناء القبض على المتهم، ظل يردد أن هذا الإمام هو إبليس بنفسه، ليقاطعه أحد سكان المنطقة، قائلًا: “هو عشان اتكلم عن الطلاق والزواج؟!”.

وفيما يبدوا أنه عرف عن الجاني، كره الشديد للطلاق والذي تسبب له في عقدة، حسب كلام أحد الشهود العيان، خاصًة أنه طلق زوجته، وهو ما أكده كلام الرجل الذي خاطبه في الفيديو.

وبصوت منفعلًا، قال الرجل: “لا عشان كده.. أنت طلقت وهي مراتك راحت لحالها وطريقها يبقى خلاص، ما إنت سيبت الخطبة عن الطلاق المرة اللي فاتت ومشيت وقولنا خلاص”.

المتهم في الفيديو، أكد أنه قتل الإمام لأنه إبليس نفسه متصور في هيئة بني آدم، وعلى الرغم من مقاطعة الكثيرين له، حول كيفية أن يكون يقرأ القرءان ويصلي وهو إبليس، فأكد على حديثه بأن الإمام الذي قتله هو إبليس.

https://www.youtube.com/watch?v=WEdfK9B96Dc

وأضاف منفذ حادث قتل إمام مسجد الهرم، أنه لديه 3 أطفال، هم ولدين وبنت، مصرًا على قتل إمام المسجد نفسه، دونًا عن الآخرين، في الوقت الذي أكد مستجوبوه أنه قتله بسبب حديثه عن الزواج والطلاق.

عاجل.. إقالة وكيل وزارة أوقاف الجيزة وإحالته للنيابة بعد طعن إمام مسجد الهرم أثناء صلاة الجمعة

قالت وزارة الأوقاف، في بيان لها منذ قليل، أن محمد العدوي المعتدى عليه بالقتل في زاوية الرحمة بمنطقة الهرم، ليس إمامًا بالوزارة وغير مكلف بالخطابة حتى بنظام المكافأة.

وأضافت الأوقاف، أنه غير مصرح للإمام المقتول صعود المنبر، وأنه أدى خطبة الجمعة بالمخالفة للتعليمات، وهو ما رصده رئيس القطاع الديني ووكيل أول وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع.

عاجل.. إقالة وكيل وزارة أوقاف الجيزة وإحالته للنيابة بعد طعن إمام مسجد الهرم أثناء صلاة الجمعة

وقررت وزارة الأوقاف، إعفاء عددًا من قيادات الوزارة بمحافظة الجيزة من وظائفهم، على خلفية واقعة قتل أمام مسجد بمنطقة الهرم، وهم وكيل وزارة أوقاف الجيزة الشيخ محمد نور، ومدير إدارة الهرم الشيخ هيثم معوض، ومفتش المنطقة الشيخ علي موافي.

وكلفت الوزارة الشيخ أمين عبد الواحد، وكيل وزراة الأوقاف للوجه القبلي، بتيسير أعمال مدير أوقاف الجيزة، لحين تعيين خليفة لـ”نور”.
تابع مواقعنا