السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع يوم اليتيم.. وفاة طفل وإصابة 3 آخرين في حادث سير

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 05:51 م

تزامناً مع يوم اليتيم توفى طفل يدعى بلال أحمد توفيق، 8 سنوات وأصيب 3 آخرين من قرية مزغونة بالبدرشين فى محافظة الجيزة خلال حادث مروع، وسط متابعة من وزارة التضامن الاجتماعى.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وكشفت أن الحادث إثر انقلاب جرار زراعي محمل بالأتربة في إحدى قرى مركز البدرشين بالجيزة، على مجموعة من الأطفال الأيتام، في أثناء انتظارهم لأتوبيس لنقلهم إلى إحدى الاحتفالات بيوم اليتيم بأكتوبر.

يذكر أن الحادث تصادف مع الاحتفال بـ”يوم اليتيم”، الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، تلك الذكرى التي تقام فيها الاحتفالات والتكريمات خصيصاً للأيتام في كافة المحافظات.

بدأت فكرة الاحتفال عام 2004، حيث بادرت جميعة الأورمان للأعمال الخيرية بتنظيم حملة قومية توعوية لكل أطياف الشعب بأهمية رعاية الأيتام وإدماجهم في المجتمع.

في يوم اليتيم.. تعرف على قصة وطرق الاحتفال

طرق الاهتمام باليتيم

  • تعتبر المحافظة على أموال الأيتام من قبل القائمين عليها، من أهم الأعمال التي يحتاجها اليتيم، خاصة عندما يكبر كي يستطيع بناء مستقبله.
  • يعد الدعم النفسي في بعض الأحيان أهم من المادي، 1لك لإن الطفل اليتيم تختلف احتياجاته النفسية والعاطفية عن الطفل العادي.
  • الاحتواء المعنوي يدفع الطفل اليتيم إلى الأمام، ويجعله يشعر بالدفئ والأمان، بالطبع لا يستطيع أحد تعويض اليتم عن والديه، ولكن من الممكن جعله يشعر بأحاسيس أفضل.
  • اشراكه في الأنشطة المجتمعية، يعمل ذلك على جعل الطفل اليتيم عنصر فعال يعتمد عليه، بل يعيطيه شعور قوي بأهميته في المجتمع مثله كبقية الأطفال.
  • تقديم المساعدات المادية وتلبيه احتياجاته، فهناك عدد كبير من الأطفال الذين فقدوا والديهم يعانون من الفقر والاحتياج.
تابع مواقعنا