السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«سيكريت شوت» حلقات صوتية عن جروبات الستات السرية على «فيس بوك» (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 05/أبريل/2019 - 06:33 م

«استرونج اندبندنت ومان» مصطلح جديد غزا مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، يدعو الفتيات للاعتماد على أنفسهن دون انتظار مساعدة أحد، لم يمر هذا التعبير مرور الكرام على الكاتبة «عبير جمال»، بل كانت مادة خصبة استغلتها في الحلقات الصوتية التي تقدمتها لفتيات المجتمع العربي.

استجمعت حسها الصحفي للغوص في عالم السوشيال ميديا النسائي، وأخذت تبجث بين الصفحات عما يؤرق السيدات أملاً في مساعدتهن على طريقتها الخاصة، وبالفعل قامت بستجيل حلقات صوتية تتحدث عن المشاكل التى تعانى منها المرأة فى مصر والمجتمعات العربية بشكل عام، وذلك من واقع الجروبات السرية للسيدات والفتيات على فيس بوك.

“الجروبات هى عالم حقيقى تماماً لا يوجد به أى قيود او اعتبارات، الجميع يتحدث في هذه المساحة بحرية وأريحية فتناقش الفتيات المشكلات التى تتعرضن لها، وكذلك المواقف الحياتية فى تفاصيل  الحياة اليومية، أوضحت عبير لـ”القاهرة 24” سبب اختيارها للصفحات النسائية كي تكون مصدرها في جمع المعلومات.

كتاب صوتي سيكرت شو للكاتبة عبير جمال
“سيكريت شوت” حلقات صوتية للكاتبة عبير جمال

“سيكريت شوت” هو اسم هذه الحلقات، وتم اختياره نظرا لأنها لقطات تؤخذ من جروبات سرية مخصصة لفئة محددة وهى فئة السيدات، تلك الحلقات تنتجها شركة كتاب صوتى وهى أكبر منصة للكتب الصوتية فى الوطن العربى.

حلقات متصلة منفصلة تم طرح ثلاثة حلقات منها آخرها فى اليوم العالمى للمرآة، الحلقة الأولى بعنوان “عنتر خان عبلة” وموضوعها عن الخيانة الزوجية سواء كانت من الزوج أو الزوجة وكيف تتعامل السيدات مع هذه الخيانة؟، أما الثانية كانت “استرونج ولكن” تشرح  مصطلح “استرونج اندبندنت” انتشر فى السنوات الأخيرة وكيف يرونه السيدات والبنات،  بينما تحدثت الحقلة الثالثة عن “أم ب١٠٠ أب”  وخاطبت السنجل مازرز  وتتحدث عن المشاكل التى تعانى منها السيدات المعيلات.

كتاب صوتي سيكرت شو للكاتبة عبير جمال
“سيكريت شوت” حلقات صوتية للكاتبة عبير جمال

اختارت الكاتبة الموضوعات الأكثر جدلاً بين شرائح عمرية مختلفة داخل الجروبات، كي تبرزهابشكل مختلق في الحقات الصوتية التي أعدتها، وبالرغم من أن طول الوقت الذي تستغرقه حول البحث في موضوع ما، إلا أنها لم تشعر بالملل أو التراجع.

وتقول عبير عن مشروعها ” بحاول أوصل رسالة ان احنا لازم نشوف ونسمع تجارب غيرنا عشان نتعلم منها، لكن ليس بالضرورة أن ينطبق على كل ما ينطبق على غيرى، مضيفه، أؤمن تماماً أن كل علاقة مثل البصمة لا يوجد لها شبيه، فما يصلح لحل مشكلة تخص غيرى لا يصلح بالضرورة لحل مشكلتي حتى وإن تشابهت معها.

كتاب صوتي سيكرت شو للكاتبة عبير جمال
“سيكريت شوت” حلقات صوتية للكاتبة عبير جمال

وأشارت إلى أن الهدف من الحلقات نقل تجارب وخبرات حياتية للجميع، بحيث نتعلم منها ونستفيد منها فى حياتنا لكن مش شرط نطبقها بحذافيرها.

كتاب صوتي سيكرت شو للكاتبة عبير جمال
“سيكريت شوت” حلقات صوتية للكاتبة عبير جمال

وعن طموحتها المستقبيلة قالت: “اتمنى أن اتناول كل المشكلات التى تعانى منها المرأة من خلال آراءها التى تطرح فى جروبات الفيس بوك، لأن المرأة رغم المكتسبات الظاهرية إلا أنها مازالت تعانى معاناة شديدة، وتواجه مشكلات مجتمعية لا حصر لها”

وتستعد الكاتبة لطرح حلقات جديدة منها حلقة خاصة بعنوان “أسرار أدم” من واقع الجروبات السرية التى ترفع شعار للرجال فقط، أما عن اختيارها للمطربة رنا سماحة كي تضعها صوتها على تلك الحلقات قالت: رنا صوت مميز جداً وأدائها الصوتى خاصة فى العامية له قبول كبير لذلك فهى اضافة للحلقات كبيرة”.

تابع مواقعنا