الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. قوات حماية طرابلس تُسيطر على مطار ليبيا مرة أخرى مع اشتباكات عنيفة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 09:04 م

أعلنت قوة حماية طرابلس فى ليبيا، وهى قوات موالية لحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، سيطرتها على مطار طرابلس الدولي ومنطقتي قصر بن غشير ووادي الربيع بعد دخول قوات تابعة للمشير خليفة حفتر إلى المطار والمنطقتين.

وفى وقت سابق أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة خفتر عن السيطرة على مطار طرابلس الدولى، كما أعلنت السيطرة منطقتي قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس.

وكان المشير خليفة حفتر قد أعلن عن بدء انطلاق معركة تحرير طرابلس من الميليشيات.

وأفاد شهود عيان بوصول قوات الجيش الوطني إلى منطقة السبيعة جنوب طرابلس، في إطار تقدمها نحو العاصمة.

وسبق ذلك اندلاع اشتباكات مُسلحة قوية بين قوات الجيش الوطني وقوات تتبع المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق في منطقة سوق الخميس “امسيحل” جنوب شرق السبيعة ظهر اليوم الجمعة.

اشتباكات عنيفة بين قوات خليفة حفتر وقوات الوفاق الوطنى

أفادت مصادر محلية في مدينة طرابلس داخل ليبيا، مساء اليوم الجمعة، بإندلاع اشتباكات عنيفة حالياً بين القوات المسلحة الليبية (الشرق الليبي) مع قوات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق (الغرب الليبي) جنوب العاصمة طرابلس.

وقال مصدر محلي لوكالة “سبوتنيك” إن “اشتباكات عنيفة الآن تشهدها مناطق سوق الخميس أمسيحل واسبيعة بين كتيبة 22 القادمة من ترهونة والتابعة لقوات الجيش الليبي مع قوات حكومة الوفاق في طرابلس، مضيفاً أن: “هذه المناطق تقع جنوب طرابلس وبمسافة حوالي 30 كم

وأشار شهود عيان، أن الاشتباكات الدائرة بالمدفعية الثقيلة بين قوات الجيش المتقدم من الشرق، وبعض الكتائب التابعة لقوات طرابلس، لتؤكد المصادر وصول تعزيزات كبيرة من الشرق وآليات مدرعة على مشارف العاصمة طرابلس، وأن بعضها متجه للزاوية.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت اليوم الجمعة، السيطرة على عدد من المناطق جنوب غربي العاصمة طرابلس.

وقال مصدر في الجيش الوطني الليبي، “في الوقت الحالي، شوارع المدينة خالية، يبدو أن جميع السكان تقريبا اختاروا مغادرة المدينة. بالفعل، هناك العديد من المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو الجيش الوطني الليبي، على سبيل المثال، جنزور والسواني، في الجنوب الغربي من طرابلس

وأضاف المصدر: “لا توجد صدامات، فقط بعض الهجمات من قبل العصابات في الطريق إلى طرابلس.

وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من “المليشيات” المسلحة. وطالب حفتر في تسجيل صوتي بثته قناة “العربية الحدث” سكان طرابلس “بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم”، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

الصراع الليبي الليبي.. تعرف على أبرز الفصائل المتناحرة في ليبيا

تابع مواقعنا