“الأعلى للإعلام”: محمد صبحي سيبدأ مهامه برئاسة لجنة الدراما الأسبوع الجاري

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الفنان محمد صبحي وافق على رئاسة لجنة الدراما، مضيفا أن “صبحى” سيبدأ مهامه الأسبوع الجاري لتشكيل اللجنة.

وأضاف “مكرم محمد أحمد” في تصريحات له، أنه من الممكن أن يستعين الفنان بأعضاء من اللجنة السابقة في لجنة الدراما الجديدة، مشيرا إلى أن المجلس بدأ استعداداته لمتابعة الدراما المقرر عرضها في شهر رمضان الكريم.

التحقيق فى الدعارة الفنية

وفى وقت سابق كشف الفنان محمد صبحى، تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة خطط بعض القنوات التي تقدم ما وصفه بالدعارة الفنية، موضحًا أن الرئيس كلفه بالتحقيق في القنوات التي تغيب الوعي.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، الذي يعرض على فضائية “ten”، أن فكرة تجديد الخطاب الديني لم تكن واضحة لدى البعض منذ أن أطلقها السيسي، إلا أن وزير الأوقاف فسرها بشكل واضح، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالأمس.

وقال أنه من الضروري تطوير فهم النصوص الدينية، بما يناسب متطلبات العصر، مع احترام اجتهاد العلماء السابقين، قائلًا: “التفاسير القديمة لبعض النصوص كانت صالحة في الوقت الذي خرجت فيه”، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الفن في تجديد الخطاب الديني، قائلًا: «بعض القنوات تقوم باستبعاد الفن المحترم والهادف لصالح الهزل والتفاهة، كما تقدم أيضًا فن الدعارة الفكرية والجسدية».

وأضاف الفنان أن مسألة تجديد الخطاب الديني لم تفهم أو تفسر منذ أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فسرها بشكل واضح.

 محمد صبحى: مبادرة السيسى بشأن تجديد الخطاب الدينى لم تفهم بشكل صحيح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق