السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد فضيحة الأهلي بهزيمة قاسية من صن داونز بدوري أبطال إفريقيا (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/أبريل/2019 - 05:07 م

جاءت مباراة الأهلى ضد فريق صن داونز على غير المتوقع من جماهيره، حيث نجح فريق جنوب إفريقيا في تسجيل الهدف الخامس في شباك الأهلي خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل لاعب صن داونز باكا، الهدف الخامس لناديه، في مرمى الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم صن داونز بهدفين دون رد فبعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لإختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني في شباك الأهلي خلال الدقيقة24 عن طريق ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب للغاية من مدافعي النادي الأهلي قبل أن تجد متابعة من المهاجم واين أريندسي بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

الهدف الرابع، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز

وجاء الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق ريكاردو ناسكيمينتو بتسديد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

جاء الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 65 من زمن المباراة عن طريق، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

وبعد أن مر 20 دقيقة، بتقدم صن دوانز على حساب الأهلي، بهدف سجله “زواني” بعد مرور 14 دقيقة من بداية المباراة التي تجمع الفريقين حاليا ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

توقف المباراة

توقفت المباراة لإصابة سعد سمير مدافع النادي الأهلي ودينيس أونيانجو حارس المرمى بعد إصطدام قوي بينهما.

واضطر مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي لأجراء تغيير بعد إصابة سعد سمير مدافع الفريق و الدفع بـ”ياسر إبراهيم” بدلا منه في الدقيقة 20.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض، لكنها طالت حتى الدقيقة العاشرة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ونال فريق الأهلي عدة ركلات ركنية لم تسفر عن أي فرصة لصالح المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول تسديدة من “مابوي” لاعب من هجمة مرتدة، لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي، ورد الأهلي باخراق من رمضان صبحي ومرر كرة عرضية أنقذها أونيانجو حارس الفريق صاحب الأرض.

وشهدت الدقيقة 14، هدف المباراة الأول سجله “زواني” مستغلا خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي، ليسجل هدف التقدم.

بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لإختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وكان تشكيل الأهلي كالتالي:-

حراسة المرمي : محمد الشناوي. خط الدفاع : محمد هاني، سعد سمير، أيمن أشرف، علي معلول. خط الوسط : عمرو السولية، كريم نيدفيد، أحمد فتحي، رمضان صبحي، جونيور أجايي. خط الهجوم : مروان محسن.

ويبدو أن التاريخ ينحاز للأهلي في لقاءاته مع الفريق الجنوب إفريقي حيث التقى الفريقين في 4 مباريات جميعها في دوري أبطال إفريقيا، لم يتذوق الأهلي الهزيمة وكان الفوز حليفه في مواجهتين، وتعادل في مثلهما.

وكانت المباراة الأولى في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

صن داونز يتلاعب بالأهلي بخماسية تاريخية ويهدده بالخروج من دوري الأبطال

والتقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في الدور الثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر.

وإلتقى الأهلي بفرق جنوب إفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية ، وكان الفوز حليف الأهلي في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 5 مباريات، وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما فاز الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقية، عام 2002.

وصعد الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تصدره المجموعة الرابعة، متفوقا على سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري، بينما تأهل صن داونز إلى الدور ذاته بعد حلوله في المركز الثاني من المجموعة الأولى خلف الوداد المغربي الذي تصدر تلك المجموعة.

 

تابع مواقعنا