الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم مدافعاً عن “امتحانات التابلت”: “طلابنا هيبقوا زى الدهب بعد سنتين” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/أبريل/2019 - 10:59 م

أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم  إلى أن “امتحانات التابلت” سوف يجعل طلاب مصر مثل الذهب بعد سنتين فقط.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إنه تلقى دعوات كثيرة من مختلف الدول لتعليمهم لنقل خبرات وتطورات وزارة التربية والتعليم في مختلف المراحل التعليمية في مصر بالأخص في منظومة “البورد”، وأنه من المقرر له أن يسافر غدا إلى الأمم المتحدة ومن أهم النقاط التي سوف يعرضها هناك كيفية وضع الثروة البشرية أمام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية له مع برنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة أم بي سي مصر، أنه تم توصيل الإنترنت إلى أكثر من 1020 مدرسة حتى الآن، مشيرا إلى أنه يوجد ردود أفعال جيدة على آخر أساليب وطرق التعليم الأخيرة في مصر.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه تلقى أيضا من صندوق النقد الدولي جواب دعوة وكان من ضمن ماتضمنه، “نظرا لأنكم تقودوا أكبر مشروع تعليمي في العالم نطالب من سيادتكم المجيء لتعليمنا كيفية أساليب التطوير الأخيرة التي تشهدها مصر”.

رسميًا.. امتحان شهر مايو لطلاب الصف الأول الثانوي بـ”التابلت” (فيديو)

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح في وقت سابق أن امتحان شهر مايو المقبل لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون بواسطة “التابلت”.

وكشف شوقي خلال المؤتمر المنعقد بمقر وزارة التربية والتعليم، طبيعة إجراء امتحانات مايو، بقوله “ستكون الامتحانات بكتاب مفتوح، ولجنة بالمدرسة، ومراقب ومطور تكنولوچي وفني”.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن هناك 1.7 مليون تقدموا للامتحان الإلكتروني، قائلًا: “وهذا في حد ذاته مكسب، ولو 10 طلاب استفادوا من التجربة، يبقى إحنا اللي كسبنا”.

وقال طارق شوقي،  الطلاب أبهرونا بإجابتهم العبقرية والمتميزة خلال أول امتحان تجريبي بالمنظومة، مضيفًا أن هناك أكثر من ٦٠% من الطلاب، دخلوا علي الامتحان فور إنهاء أعطال السيستم.

وتحدث عن الامتحان الإلكترونى، قائلًا: “الأسئلة لها عدة إجابات، واكتشفنا عباقرة فى الإجابات، وهناك طلبة ردت بشكل غير متوقع، وهناك مجال للإبداع والعقل والابتكار، وهؤلاء الأولاد هيبقوا زى الدهب بعد سنتين، وهم الأبطال فى عملية التطوير”.

تابع مواقعنا