السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسباب إبقاء الأهلي على لاسارتي بعد فضيحة صن داونز

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أبريل/2019 - 08:05 م

شهدت الساعات الماضية داخل أروقة النادي الأهلي جدلاً واسعاً حول مصير مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر عقب الفضيحة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بالخسارة بخماسية نظيفة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وعقب المباراة مباشرة ، ساد اتجاه قوي داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بإقالة لاسارتي بسبب الخسارة المذلة حتى قبل مباراة العودة في ستاد برج العرب.

في المقابل، تواصل الخطيب مع الثلاثي خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة في جنوب إفريقيا و سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ولاسارتي هاتفيًا بالأمس وطلب من الدرندلي خلال المكالمة الهاتفية عقب نهاية المباراة، بإخطار لاسارتي، وسيد عبد الحفيظ بالجلسة الطارئة، التي حدد رئيس الأهلي موعدًا لها غدًا.

وطلب الخطيب من الدرندلي كتابة تقرير شامل، بجانب الحصول على تقرير من لاسارتي، وعبد الحفيظ، حول الأسباب التي أدت لهزيمة الفريق بهذه النتيجة الثقيلة، التي بات بها قريبًا جدًا من الخروج من البطولة القارية.

ومن المقرر أن يعقد الخطيب اجتماعاً غداً مع لاسارتي بعد وصول البعثة إلى القاهرة اليوم الأحد لمناقشة أسباب الخسارة المذلة.

تفويض الخطيب

وأكد مصدر موثوق لـ“القاهرة 24” أن أسباب تغيير رأي مجلس الأهلي يرجع إلى تفويض جميع أعضاء المجلس الخطيب بإدارة شؤون ملف كرة القدم في القلعة الحمراء وهو ما جعل بيبو يتخذ قراراً سيتم الاعلان عنه غداً بالإبقاء على لاسارتي ومنحه الثقة قبل مباراة العودة أمام صن داونز يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن سر تمسك الخطيب ببقاء لاسارتي في الفريق الأحمر يرجع إلى مبدأ الأهلي الذي لا يتغير وهو عدم تغيير المدربين في وسط الموسم الكروي، بالإضافة إلى ضيق الوقت وضغط المباريات الذي يمنع الأهلي من التعاقد مع مدرب جديد.

كما أن المدربين أصحاب السير الذاتية المميزة في عالم التدريب يرتبطون بعقود مع فرقهم في الوقت الحالي مما يحرم الأهلي من التعاقد مع مدرب عالمي.

اقرأ أيضا:

الخطيب يجتمع بـ”لاسارتي” غدًا بعد فضيحة الأهلي أمام صن داونز

رسميًا.. مباراة الأهلي وصن داونز على ملعب برج العرب

أبو تريكة يدعم الأهلي بعد خماسية صن داونز (صورة)

وفاة مشجع أهلاوي بسكته قلبية عقب الهزيمة من صن داونز (صورة)

مصدر: مجلس الأهلي يوافق بالإجماع على إقالة لاسارتي

صن داونز يتلاعب بالأهلي بخماسية تاريخية ويهدده بالخروج من دوري الأبطال

مصدر: الخطيب يضغط على لاسارتي لتقديم استقالته وتصعيد “يوسف” مؤقتًا

تابع مواقعنا