التفاصيل الكاملة لسقوط أكبر خلية إرهابية إلكترونية (فيديو)

كشف برنامج “الحياة اليوم”، المذاع علي فضائية “الحياة”، عن ضبط خلية إرهابية تتعامل داخل المجتمع المصري، عن طريق تنظيمات مركزية بربطها بدولة قطر وتركيا.

وأوضح الإعلامي خالد أبو بكر، مقد البرنامج، أن هناك مجموعة من الشباب متواجدين في جميع أحياء المحافظات المصرية، ويتلقوا تدريبات وتعليمات من دول خارجية، مشيرًا إلى أنه تم القبض علي هؤلاء الشباب خلال 48 ساعة الماضية، الذين تم توظيفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبيتم دعمهم ماليًا لنشر الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

وأضاف أبو بكر، أنه تم رصد عدد كبير منهم من الذين يتلقوا التدريبات والتعليمات من مصادر أجنبية، فضلا عن تم رصد الشبكة التي تربطهم بعضهم البعض، متابعا أن اسم التنظيم ” اللجنة التنظيمة الإعلامية” تضم عناصر داخل محافظات الدلتا والقاهرة وترتبط مع قيادات إخوانية في اسطنبول بتركيا، منهم الهاربون محمود حسين وعلى عزام، وهذه المجموعة لها تاريخ سابق فى هذا الأمر، منذ أيام خيرت الشاطر والذى كون النواة الأساسية لفكرة كتائب إلكترونية.

وعرض أبو بكر على الشاشة صورا للمضبوطات التى ضبطتها الأجهزة الأمنية مع المتهمين، ومتمثلة فى عدد من أجهزة لاب توب، وتليفونات وفلاشات وشرائح تليفون ومبالغ مالية بالدولار والجنيه المصرى.

كما أوضح الإعلامي، أن الكتائب الإلكترونية رفعت مقترحاتها لقيادات الإخوان الهاربين وطالبتهم بعمل حسابات وهمية موثقة للهجوم على مصر، كما طالبت الكتائب الإلكترونية، قنوات الإخوان بعمل “فيديوجراف” ونشره على شاشاتها، لتوصيل المعلومات بشكل أسهل لمشاهديها، وتدعم القنوات مواقع الجماعة الإهابية، وفى المقابل تساهم المواقع فى نشر مقاطع مختارة مميزة من برامج تلك القنوات، ونصحوهم فى التقارير المرفوعة لهم، بعمل تنسيق بين القنوات وحدة للسوشيال ميديا المركزية ودعم للحملات والإنفاق على هاشاجات  محددة، لتكون أكثر رواجًا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق