غير علمي ومخالف.. كواليس محاولات وقف استخدام سم الستركنين لقتل الكلاب الضالة

شعبان بلال

كشفت دينا ذو الفقار الحقوقية في مجال الحيوان، عن تفاصيل اجتماعاتها مع وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية الدكتور عبد الحكيم محمود؛ لوقف استخدام سم الستركنين في قتل الكلاب الضالة.

وقالت “ذو الفقار” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إنه بناء علي الاجتماع مع وزير الزراعة الاسبوع الماضي، اجتمعت مع الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، للتحقق من جميع المستندات التي قدمتها -المعتمدة- وتم التأكد من أن الستركنين غير مدرج في قوائم سموم وزارة الزراعة و لا بأي صورة مدرج في قوائم الصيدلة بوزارة الصحة المصرية”.

وأشارت إلى أنه تم التأكد أيضا من أن الستركنين ممنوع بجميع استخداماته في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي طبقا لقرار وزير الصحة ٢٢٩ سنة ٢٠٠٦ بحظر دخول المواد المحظورة بالاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنه تم أيضا التأكد من أن دول مثل الإمارات العربية تمنع وتحظر دخول الستركنين بجميع استخداماته البلاد.

وشدد على أن الموقع الرسمي لمنظمة الصحة الحيوانية يؤكد أيضا بوضوح تام لا يدعو  مجالا للشك أن استخدام الستركنين عمل غير اخلاقي للطبيب البيطري”.

وأوضحت “ذو الفقار” أن الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة وعد باستعراض آلية تطبيق المنهج العلمي كي يستطيع إيقاف استخدام الستركنين في غصون ١٠ أيام ورفع الطلب إلى رئاسة مجلس الوزراء المصري مع التنبيه إلي ضرورة تشكيل لجان مكونة من أكثر من جهة للتعاون في تطبيق المنهج العلمي علي رأسها التعليم و المحليات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق