الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم اليوم العالمي للصحة.. “غسل الأسنان والبناطيل الضيقة” خطر على حياتك

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 07/أبريل/2019 - 02:21 م

يحتفل العالم باليوم العالمي للصحة سنوياً في 7 إبريل من كل عام، بهدف إبراز الحق فى العلاج لكل فرد.

تلك الفاعلية التي تم تدشينها من قبل منظمة الصحة العالمية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، للتأكيد على أن الصحة حق إنساني لا يسمح بالتفرفة او التجاهل بين شعوب العالم.

ويعد الاهتمام بالصحة ورعايتها هي مسؤولية كل إنسان تجاه نفسه، وأحيانا يكون من الصعب المحافظة عليها عندما تدخل في حياتنا اليومية عادات وسلوكيات تسبب تدهورها، فهناك عادات يقوم بها معظم الناس يومياً بشكل تلقائي، دون معرفته مدي خطورتها علي الصحة مستقبلاً، سواء عادات غذائية أو سلوكية أو أشياء تتعلق بالنظافة الشخصية، وعلي سبيل المثال :

استخدام العطور كثيراً

بعض العطور تكون بها زيادة في المواد العطرية، هذه المواد يمكن أن تسبب الدوخة، والغثيان، والنعاس، كما أنها يمكن أن تهيج العينين، والحلق، والجلد، ومن الأفضل استبدالها بالعطور التي تحتوي علي زيوت طبيعية.

استخدام الهاتف قبل النوم

يخرج من شاشات الهواتف المحمولة ضوء أزرق يتسبب في تقليل إنتاج الهرمون المنظم لليقظة والنوم. ونتيجة لانخفاض هذا الهرمون يمكن أن يسبب اكتئاب، والإصابة بأمراض القلب وأحياناً يؤدي إلى خلل نظام المناعة .

غسل الأسنان بشكل متكرر

يعد تنظيف الأسنان مفيد خصوصاً بعد تناول الطعام الذي قد يضر أسنانك، على سبيل المثال، الأطعمة التي تحتوي على حموضة عالية، ولكن في أوقات أخرى يمكن أن تكون عادة سيئة وتضر بطبقة المينا بالأسنان إذا تكرر أكثر من ثلاث مرات يومياً.

استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا

في بعض الأحيان يعتقد الناس أن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا هو جيد للجسم، هذا الصابون لا يزيل البكتيريا الضارة فقط، ولكن أيضا يتخلص من البكتيريا الجيدة التي تساعد على حماية جسمك.

ارتداء بناطيل ضيقة

البناطيل الضيقة أو “Slim” هي الموضة حالياً، ولكن الجينز الضيق يؤدي إلى الانزعاج كما يضغط على الجلد والنهايات العصبية، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في المستقبل مثل مشاكل الجهاز العصبي، والحكة بسبب عدم مرور الهواء على طول الساقين.

الجلوس كثيراً أمام التلفزيون

مشاهدة التلفزيون طوال الوقت يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل داء السكري خاصة إذا كنت تستهلك الكثير من المشروبات السكرية والأطعمة أمامه، ويمكن أن تؤدي هذه العادة نفسها إلى زيادة الوزن وفي الحالات الشديدة يؤدي إلى فقدان الذاكرة إذا كان البقاء في المنزل بديلا عن الخروج مع الأصدقاء والأقارب .

استخدام سماعات الرأس دائماً

عند سماع الموسيقي علي أعلي مستوي يجعل شخص أصم على المدى البعيد، كما يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة أيضا، ويسبب ضرراً كبير لأذنيك.

تابع مواقعنا