الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحوزته 5 مليون دولار مزورة.. تفاصيل القبض على الجنرال المزيف في 6 أكتوبر

القاهرة 24
حوادث
الأحد 07/أبريل/2019 - 11:54 ص

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من القبض على أحد النصابين في منطقة 5 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بعد بلاغ من شخص يحمل جنسية عربية، يفي بتعرضه لواقعة احتيال من قبل شخص، تعرف عليه من خلال موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، زعم كونه جنرال أجنبي سبق له العمل بقوات دولية لحفظ السلام بمنطقة الشرق الأوسط، وعثر على ثروات ومبالغ نقدية بإجمالي خمسة ملايين دولار أمريكي أثناء قيام القوات بمداهمة أوكار التنظيمات الأرهابية بإحدى الدول العربية، وأبدى رغبته في إستثمارها في الأنشطة التجارية بالقاهرة، وإحتياجه إلى شريك لإستلام تلك الأموال وإدارتها نظير حصوله على نسبة من أرباحها.

وحصل من المُبلغ على إجمالي مبلغ  60 ألف دولار أمريكي على دفعات وقيم متفاوته تحت زعم كونها مصاريف شحن المبلغ المالي بطريقة الحقائب الدبلوماسية عقب طلائها بمادة سوداء اللون وتهريبها داخل البلاد.

وأسفرت التحريات، عن تحديد مرتكب الواقعة شخص يحمل جنسية دولة أجنبية، مقيم بمنطقة المعادي بالقاهرة، وأنه تخصص في ممارسة نشاطاً إحتيالياً واسع النطاق يعرف بإسم تخليق الدولارات من الورق الأسود، والاستيلاء على أموال المواطنين ورعايا بعض الدول العربية بذات الأسلوب الإحتيالي، والذي تمثل في إنشاءُه صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وإرسال عدة طلبات للصداقة عشوائية زاعماً تحصله على أموال تقدر بمبلغ 5 مليون دولار أمريكي، ورغبته في إستثمارها في بعض الأنشطة التجارية داخل البلاد مع أحد الشركاء شريطة حصوله على نسبة من أرباح تلـك الأنشطة وطلب من المُبلغ الحصول على رسوم شحنها داخل حقائب دبلوماسية عقب طلائها بمادة سوداء اللون حتى يتمكن من تهريبها للبلاد.

عقب تقنين الإجراءات وإستمرار تواصل المُبلغ مع المتحري عنه طلب الأخير مبلغ 20  ألف دولار أمريكي أخرى لإنهاء إجراءات وصول الحقائب الدبلوماسية، أمكن ضبط المتحري عنه بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة.

وتم ضبط، 10 لفافة من الورق الأسود المقصوص في حجم وصورة المائة دولار أمريكي كلٍ منها مثبت عليه شريط لاصق مرسوم عليه علم إحدى الدول الأجنبية.

وأيضًا، شهادة منسوبة لإحدى المنظمات الدولية تُفيد أن مبلغ 5 مليون دولار أمريكي مشروعة وليست من متحصلات جريمة غسل أموال أو إرهاب مزورة، بوليصة شحن منسوبة لشركة أجنبية لنقل الأموال تفيد موافقة الشركة على شحن حقيبة دبلوماسية بداخلها مبلغ 5 مليون دولار أمريكي بوزن 76 كيلو مزورة.

كما تم ضبط، هاتف محمول خاص بالمتهم بفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات التي تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالإضافة إلى محادثات أخرى فيما بينه وبين المُبلغ عبر برنامج “الواتس آب” بذات الشأن.

وبمواجهه المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار اليه، وقيامه بإنفاق المبالغ المالية المتحصل عليها من “المُبلغ”. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا