الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اعتماد الجدول.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/أبريل/2019 - 09:57 م

سادت حالة من الجدل في مصر بعد اعتماد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، والذي يبدأ في 19 مايو المقبل ويستمر حتى 30 مايو، ومازال أولياء أمور الطلاب حتى الآن متخوفين من تجربة امتحان التابلت نظرا لأنها الأولى في نظام التعليم المصري، بجانب أيضا تخوفهم من صعوبة الامتحان.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

ويجرى امتحانات الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية، سواء لطلاب هذه المدارس أو طلاب المدارس الخاصة والمنازل ونزلاء السجون، نظرًا لتجهيز المدارس الحكومية.

ويعتبر امتحان الصف الأول الثانوي  هو الامتحان الأول بالفصل الدراسي الثاني، ويجرى إلكترونيًا باستخدام جهاز التابلت فقط، ويعد امتحان أساسي يتطلب النجاح للانتقال للصف الثاني الثانوي، ويجرى داخل المدارس في وقت محدد.

اختلاف الجداول للصف الأول الثانوي

ونشرت الوزارة جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للمدارس الحكومية وآخر للمدارس الخاصة وطلاب المنازل ونزلاء السجون، ويؤدي طلاب المدارس الحكومية والخاصة الامتحان داخل المدارس الحكومية في مواعيد مختلفة.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي

وينطلق طلاب المدارس الحكومية في تأدية الامتحان في التاسعة صباحًا، وطلاب المدارس الخاصة في الواحدة ظهرًا.

الأسئلة بالنسبة للمدارس الحكومية والخاصة

امتحان طلاب المدارس الخاصة يختلف عن الحكومية من حيث الأسئلة ويتفق من حيث مستوى الصعوبة، ويأتي الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وتجيء أسئلة الامتحان من المنهج ولكنها ليست من الكتاب مباشرة وتعد الأسئلة مقياس مستويات فهم نواتج التعليم.

معالجة المشاكل التي واجهة الطلاب في الإمتحان التجريبي

وحرصا من وزارة التربية والتعليم فإنها سوف تعالج المشكلات التقنية التي عانى منها الطلاب في الامتحان التجريبي في امتحان مايو.

وضع خطوات الوزارة لتفادي أي مشكلة أثناء الإمتحان

وقامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء نظام إلكتروني موازي للنظام الأساسي لتدارك أي مشكلة تقنية تقع أثناء الامتحان.

هيئة الإمتحان

يقوم الطلاب بتأدية الامتحان داخل الفصول في وجود: مراقب، فني، وأخصائي تطوير تكنولوجي، يحتاج الطالب للحصول على 50% فأكثر لاجتياز الصف الأول الثانوي، وفي حالة إخفاق الطالب في الحصول على 50% هناك امتحان ثاني بديل عن المحلق وبنفس المواصفات.

الجدير بالذكر أن درجات الصف الأول الثانوي لن تدخل في المجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، كما يمكن للطالب الذي نجح بالامتحان الأول دخول الامتحان الثاني إذا أراد المزيد من التدريب.

لعنات أولياء الأمور تطارد وزير التربية والتعليم بشأن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي (صور)

تابع مواقعنا