الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فضيحة الـ5.. الأهلى يطلب نقل مباراة صن داونز إلى ملعب برج العرب

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أبريل/2019 - 12:34 ص

طلب مسئولو النادي الأهلي نقل مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية بدلًأ من ستاد الجيش بالسويس.

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد “الأهلي طلب نقل المباراة لملعب برج العرب”.

متابعًا “حصلنا على الموافقات الأمنية لاقامة المباراة في برج العرب ولكن نتفاوض حاليًأ مع مسئولي الملعب والأمانة العامة للقوات المسلحة من أجل السماح لنا بإقامة اللقاء على أرض الملعب”.

مضيفًا “نتمنى استثناء مباراة الاهلي وصن دوانز ونحصل على الموافقة من مسئولي الملعب، برج العرب تحمل الكثير واستضاف مباريات كثيرة خلال السنوات الماضية للأندية والمنتخبات ونقدر دور مسئولي ستاد برج العرب”.

وفى سياق آخر، حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على استطلاع رأي أعضاء مجلس الإدارة في حسم مصير مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق عقب الخسارة المدوية أمام صن داونز.

وكشف مصدر موثوق لـ”القاهرة 24″ أن جميع أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي أجمعوا في حديثهم مع الخطيب على ضرورة إقالة لاسارتي في أقرب وقت وحتى قبل مباراة العودة أمام بطل جنوب إفريقيا.

ويرفض أعضاء مجلس الأهلي بقاء لاسارتي تحت أي مسمى مع الفريق بسبب الفضيحة التي وقعت اليوم بذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وخسر النادى الأهلى اليوم، أمام صن داونز الجنوب إفريقى بخماسية نظيفة، فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا، وهى الهزيمة التى تعتبر الأكبر فى تاريخ الأهلى فى البطولات الإفريقية.

ويحتاج الأهلي للفوز بفارق ستة أهداف في لقاء العودة التي ستقام بمصر السبت المقبل، من أجل الصعود إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وكان الأهلي قد تأهل في النسختين الماضيتين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وخسرهما أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.

وتقام مباراة العودة بمصر يوم 13 من شهر أبريل الجاري.

صن داونز يتلاعب بالأهلي بخماسية تاريخية ويهدده بالخروج من دوري الأبطال

نجح فريق صن داونز في في تحقيق فوز كاسح على نظيره الأهلي  بخماسية تاريخية خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في مباراة أقل ما يقال عنها أنها مذلة لأبناء القلعة الحمراء، حيث بات الأهلي مهددًا بالخروج من دوري أبطال إفريقيا بعد أن وصل إلى النهائي مرتين.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم صن داونز بهدفين دون رد فبعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لإختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك. وجاء الهدف الثاني لفريق صن داونز في شباك الأهلي خلال الدقيقة24 عن طريق ركلة حرة مباشرة لصن داونز على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب للغاية من مدافعي النادي الأهلي قبل أن تجد متابعة من المهاجم واين أريندسي بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

الهدف الرابع، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

وجاء الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق ريكاردو ناسكيمينتو بتسديد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

جاء الهدف الرابع للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 65 من زمن المباراة عن طريق، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

سجل باكا، الهدف الخامس لنادي صن داونز، في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

تابع مواقعنا