الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النيابة الإدارية تحقق في واقعة مصرع طفل ببلاعة مدرسة كفر الزيات (صور)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 07/أبريل/2019 - 04:51 م

وجه المستشار أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقا عاجلا في واقعة سقوط تلميذ داخل بيارة صرف بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية، ما ترتب عليه وفاته.

وباشرت النيابة الإدارية التابعة لقسم أول بطنطا، تحقيقاتها في الواقعة التي قيدت برقم 434 لسنة 2019، بمعرفة المستشارة رشا سعيد، بإشراف المستشار إبراهيم الخضراوي نائب رئيس الهيئة مدير النيابة.

وبينت التحقيقات أن الضحية سقط في إحدى بيارات الصرف الصحي بفناء المدرسة، خلال حصة التربية الرياضية، كما تبين أن وزارة التربية والتعليم قررت وقف عددا من مسؤولي المدرسة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

استبعاد مدير إدارة كفر الزيات التعليمية 

استبعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية، عقابًا على مصرع طالب بمدرسة نوفر الإبتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات، عقب سقوطه في بيارة صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية.

وقررت الوزارة أيضًا، تحويل مسئولي الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين، ومدرس التربية الرياضية للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة مع إيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وأصدرت الوزارة تعليمات مشددة لمديري المديريات بضرورة الالتزام بالضوابط التي حددتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الحالي بمعايير السلامة والأمان والصحة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية.

وكان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، قد قرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة التلميذ محمد عمر البهنسي بالصف الأول الابتدائي بمدرسة بنوفر الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية بمحافظة الغربية، والذي لقى مصرعه إثر سقوطه داخل بيارة صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية، حيث توجه الطفل خلف المبنى وأثناء تواجده أمام البيارة اختل توازنه وسقط فيها ولقى مصرعه في الحال. كما قرر محافظ الغربية، إحالة ناظر المدرسة ومشرف المرحلة التعليمية، ومدرس التربية الرياضية للنيابة العامة وإيقافهم عن العمل لإهمالهم وتقصيرهم الشديد في أداء مهام عملهم، وهو ما تسبب في سقوط الطفل في بيارة الصرف الصحى ووفاته. جاء ذلك بعد أن لقى تلميذ بالصف الأول الابتدائي، بمدرسة بنوفر الابتدائية بمحافظة الغربية، مصرعه إثر سقوطه داخل بلاعة صرف صحي، خلف أحد مباني المدرسة، أثناء حصه التربية الرياضية.

بدأت القصة حين توجه الطفل خلف مبنى دراسي تابع للمدرسة أثناء حصة التربية الرياضية، وأثناء تواجده أمام “البلاعة” اختل توازنه، وسقط فيها، ولقى مصرعه فى الحال. وفشلت كل محاولات إنقاذ الطفل، ليلقى مصرعة بداخل “البلاعة” حتى تم انتشال جثتة من “البلاعة”.
تابع مواقعنا