الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعنات أولياء الأمور تطارد وزير التربية والتعليم بشأن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/أبريل/2019 - 06:40 م

أطلق عددًا من أولياء الأمور، من الدعاوي على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعد الإعلان عن جدولي امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأعلنت وزارة التعيلم ظهر اليوم الأحد، عن جدولي لامتحانات الصف الأول الثانوي، أحدهما صباحي خاص بالمدارس الحكومية، والتي ستؤدي طلابهم امتحانات مايو بـ”التابلت” مثلما قال شوقي.

جدول الصف الأول الثانوي

فيما اعتمد وزير التعليم، جدول امتحانات المدارس الخاصة والمنازل والسجون، في الفترة المسائية، الأمر الذي أغضب أولياء الأمور، خاصة أن الامتحانات ستكون في شهر رمضان.

وبحسب الجدول المعلن، تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرًا.

انتفاضة الطلاب وأولياء الأمور على شوقي بسبب جدول الصف الأول الثانوي

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وعلى عددًا من الجروبات الخاصة بـ”التعليم”، انتفض أولياء الأمور والطلاب على الدكتور طارق شوقي، وبالأخص طلاب المنازل والمدارس الخاصة.

وردد عددًا من أولياء الأمور، الدعوى على وزير التعليم، متهمينه بضياع مستقبل أبنائهم وتدمير التعليم في مصر، قائلين: “حسبي الله ونعم الوكيل”.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وأوضح أولياء الأمور أنهم يئسوا من الحديث وانتقاد خطة التطوير، متابعين: “إلى الله المشتكى وهو المنتقم، حسبى الله ونعم الوكيل ايه الظلم ده وزير فاشل وظالم”.

ورغم نوبة الغضب التي سيطرت على أولياء الأمور، إلا أن تعليقاتهم لم تخلوا من الفكاهة، فقالت إحدى اولياء الأمور، “طلاب المدارس الخاصة الابن العاق.. حرام كده في الصيام!”.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

ورأى بعض أولياء الأمور، أن الدكتور طارق شوقي ينتقم منهم في الطلاب، مشيرين إلى أن الطلاب لم تأخذ راحة نصف العام وكذلك الأمر بالنسبة لنهايته، مضيفين: “يارب ما ترتاح دنيا وآخرة.. بحق اللى إنت عاملوه فينا”.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وزير التعليم: “الطلاب انتصروا للنظام رغم الجو اللي عمله الكبار”

وقال الدكتور طارق شوقي أمس السبت، إن الجانب المضيء في الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي خلال شهر مارس، الذي انتهى أول أمس هم الطلاب: “هم اللي انتصروا للنظام رغم الجو اللي عمله الكبار في البيت والمدرسة والإعلام واللي كان كفيل بتحطيمهم.

مؤتمر وزير التعليم

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء أمس السبت، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بحضور قيادات الوزارة، ومديري عموم المواد الدراسية.

تابع مواقعنا