السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محمد صلاح” يثير نفسنة وزيرة الصحة من وزير التعليم العالي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أبريل/2019 - 11:34 م

أثارت حالة الطبيب محمد صلاح صاحب الخمس وعشرين عاماً، والذي تعرض لسقوط تحت القطار في المحلة نتيجة التدافع، والمحتجز في قصر العيني ويحتاج لاستكمال علاجه بالخارج، الغيرة والنفسنة في نفس وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وقال مصدر مطع بوزارة الصحة، إنه علي الرغم من تواجد محمد صلاح في قصر العيني منذ أيام ومناشدة والده المسئولين للتدخل، إلا أن التحرك جاء مزدوجا اليوم من قبل وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي والذي بادر أولا بمجرد علمه بالحالة رغم تخرج الطبيب من جامعة المنصورة منذ عام ٢٠١٧.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة ٢٤”، أن الدكتورة هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني، أبلغت وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفّار، بتفاصيل حالة محمد صلاح صباحا، واحتياجه للتدخل، وأبلغها الوزير بسفره إلى فرنسا للمشاركة في أعمال اليونسكو، موفدا الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، للاستعلام عن الحالة، وزرياته، والذي قام بإرسال تقرير طبي كامل عن الحالة وآراء اللجنة الطبية إلى وزير التعليم العالي، وقامت الوزراة بإصدار بيان إعلامي في الساعه السابعة مساءا بتفاصيل الحالة وتبني الوزراة لها، إلا أن المثير هو تدخل وزيرة الصحة بشكل مفاجيء وزيارتها الغير مرتبة إلى محمد صلاح بقصر العيني في الساعة الثامنة مساءا، ودون إخطار عميدة الكلية إلا قبل الزيارة بـ١٠ دقائق فقط، وإصدار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بيانا في التاسعة مساءا يؤكد تبنيها للحالة وإرسالها الدكتور محمد صلاح إلى ألمانيا، لتنكشف النفسنة والغيرة.

بيان التعليم العالي

وأصدرت وزارة التعليم العالي بيانا أشارت فيه أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تواصل مع والد طبيب الأسنان محمد صلاح عبد العليم، والذي أصيب بحادث قطار يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل الجاري للاطمئنان على صحته ومتابعة حالته، مؤكدا أنه سيحظى بكافة الرعاية العلاجية.

وكان الوزير قد كلف الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لمتابعة حالة الطبيب المذكور، وتوفير كافة الدعم الصحي والنفسي والمعنوي، وزيارته في المستشفى بوحدة العناية المركزة بقسم الجراحة بمستشفى الطوارئ الجديد بقصر العيني، فضلا عن عرضه على لجنة طبية من الأطباء المتخصصين، وأوصت اللجنة بسفر المريض بالخارج. كما أخذ وزير التعليم العالى التقرير الطبي الخاص بالطبيب لعرضه على المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا.

بيان الصحة

من جانبها أصدرت وزارة الصحة في التاسعة مساءا بيانا صحفيا أشارت فيه لزيارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ترافقها الدكتورة هالة صلاح الدين عميد كلية طب القصر العيني، والدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، مساء اليوم، طبيب الأسنان الشاب محمد صلاح بمستشفى القصر العيني للاطمئنان على صحته.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، بعلاجه في مركز متخصص بألمانيا مع تحمل الدولة كافة نفقات العلاج، كما حرصت على طمأنة والدته في حوار جمع بينهما، وأكدت لها التزام الدولة الكامل بتقديم كافة أشكال الدعم وخاصةً الدعم النفسي للطبيب الشاب.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الدكتورة هالة زايد، وجهت الدكتورة سحر حلمي، مدير عام التكليف، بتعديل تكليف الطبيب محمد صلاح للعمل في قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، المكتب الفني، بعد تماثله للشفاء، إضافةً إلى توفير كافة التسهيلات لحصوله على ماجستير في إدارة الأعمال.

وأضاف مجاهد أن زيارة وزيرة الصحة تأتي في إطار دعمها الكامل لمقدمي الرعاية الصحية كافة وعلى رأسهم الأطباء.

تابع مواقعنا