الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“من المظاهرات ضد الإنجليز إلى حمو بيكا” هكذا نظم طلاب هندسة بني سويف الـ”فان داي” (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 07/أبريل/2019 - 07:56 م

أجيال كثيرة تربت على سماع إذاعة البرامج العام صباح كل يوم قبل الذهاب إلى المدرسة، فكان لأغنية “يا صباح الخير ياللي معانا” لكوكب الشرق أم كلثوم مذاق خاص عند سماعها في بداية اليوم، وليكتمل جمال الصباح يطل علينا المطرب محمد قنديل بصوته المبهج قائلا “يا حلو صبح يا حلو طل”، وتتوالى البرامج الصباحية التي بدونها كان يشعر طلاب جيل الثمانيات بغربة.

وبعد مرور عشرات السنوات على تلك الذكريات التي لا تنسى، اختار طلاب رابعة هندسة بجامعة بني سويف تنظيم “فان داي” أو يوم ترفيهي على طريقة أيام زمان، قام الطلاب بتوثيق تلك اللحظات في حياتهم من خلال تسجيل مقطع فيديو مدته لا تتعدى الـ5 دقائق بدأ بالأبيض والأسود مع ظهور التليفزيون القديم بشاشته البسيطة.

“طربوش أحمر ومنشة وحزام حمالات” .. كان الزي الموحد لطلاب الدفعة، سافروا من خلاله عبر الزمن وظهروا وكأنهم بالفعل أجيال من زمن فات، ولا مانع أن يكون ضمن تفاصيل “الفان داي” مظاهرة ضد الإنجليز، ولكن كان الهتاف تلك المرة بعنوان “الستيل الستيل .. مهما نذاكر فيه بنشيل”، وغيرها من الشعارات الملائمة للظروف الدراسية للطلاب.

فجأة وبدون مقدمات يذكرنا الطلاب أن ما مضى كان مجرد إستعادة للماضي ولا داعي للغوص فيه كثيراً، وعلينا تذكر أننا في زمن اختلف في الذوق الغنائي بشكل كبير، حيث اختاروا الاستمتاع بما تبقى من يومهم على نغمات أغنية ” العيون كلها بصاصة” لـ”حمو بيكا”.

لم ينسى طلاب “الدفعة الملكية – ” دفعة ١٩ ” كما يطلقون على أنفسهم، الشاب المثير للجدل “كايا” حيث قاموا بالرقص على أغنية انتشرت في الفترة الأخيرة بين الشباب عبارة عن “ريمكس” بين كلام “سارة ” حببيه كايا وموسيقى مبهجة، واختتموا يومهم بتناول الطعام سوياً، فيما ظهرت الفتيات في غاية الاستمتاع بذلك اليوم مرتديات ملابس تشبه هوانم زمان.

تابع مواقعنا