السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة مسئولين بمدارس “30 يونيو” و”أمجاد” للمحاكمة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/أبريل/2019 - 11:12 ص

قررت النيابة الإدارية، إحالة 4 مسئولين بمجموعة مدارس 30 يونيو بوزارة التربية والتعليم، ومدرسة أمجاد الخاصة للغات، للمحاكمة لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية.

وشملت قائمة المخالفين “ع. ع” رئيسة مجلس إدارة مدرسة أمجاد الخاصة لغات التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية وحاليًا بإدارة مصر الجديدة التعليمية، و”ع. ح” موجه مالي وإداري بوزارة التربية والتعليم والمسئول المالي بالمدرسة، و”ر. ع” رئيس قسم الحسابات الخاصة بإدارة الشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم والمراقب المالي بمجموعة مدارس 30 يونيو بالوزارة، و”س. ع” موجه مالي وإداري بالوزارة والمدير المالي لمجموعة مدارس 30 يونيو.

وكشفت النيابة الإدارية، أن المخالفة الأولى تقاعست عن اعتماد تقرير أعمال صيانة مدرسة أمجاد الخاصة اللغات قبل إرساله الى المكتب الفني لمجموعة مدارس 30 يونيو بالوزارة، وتعاقدت مع شركه “كوين سيرفيس” لإجراء أعمال الصيانة بالمدرسة دون الحصول على موافقة السلطة المختصة المتمثلة في مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات، والكتاب الدوري رقم 14 الصادر من وزير التربية والتعليم، واشتركت مع المخالف الثاني في اعتماد مذكرات صرف الشيكات المستحقة لشركة كوين سرفيس على 4 دفعات دون الحصول على موافقة صريحة من السلطة المختصة على إجراء أعمال الصيانة

وأضافت، أن الأولى والثاني والثالث قاموا بالبدء في الإجراءات المتعلقة بأعمال صيانة المدرسة من طرح وقبول عروض الأسعار وفتح المظاريف المقدمة من بعض الشركات المتقدمة والترسية على الشركة المتحدة للمقاولات دون اتباع الإجراءات القانونية الواردة بقانون المناقصات والمزايدات ودون صدور موافقة صريحة من مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو رغم طلب المكتب الفني للمجموعة سرعة موافاته بالمقايسات المطلوبة لأعمال الصيانة.

وأشارت، إلى أن المخالف الثالث تدخل في ترشيح بعض الشركات العاملة في مجال المقاولات واستبعاد أخرى والترسية على الشركة المتحدة للمقاولات، حيث اتصل هاتفيًا بمدير الشركة لإحضاره المظروف المالي وإعلانه بترسية الأعمال على الشركة.

وأكدت النيابة الإدارية، أن المخالف الرابع اعتمد الشيكات الصادرة لشركة النصر للمقاولات والصيانة “كوين سيرفيس” الخاصة بأعمال صيانة المدرسة دون صدور موافقة صريحة من السلطة المختصة على إسناد هذه العملية بالأمر المباشر للشركة حال كونه المدير المالي بمجموعة مدارس 30 يونيو في تلك الفترة.

وبينت، أن ما نسب للمخالفين الأربعة ثابت في حقهم ثبوتًا يقينًا بما سطرته الأوراق وكشفت عنه التحقيقات وشهادة الموجه المالي والإداري عضو اللجنة المشكلة للفحص وأخذًا بما ورد بتقرير اللجنة وإقرار المذكورين بارتكاب تلك الواقعة بالتحقيقات، وهو الأمر الذي يشكل قبلهم ذنبًا تأديبيًا قوامه عدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة ومخالفتهم ما تقضي به القواعد والأحكام المنصوص عليها بالقوانين واللوائح المعمول بها ومخالفتهم القواعد المالية المقررة، مما يستوجب مساءلتهم تأديبيًا ولا ينال من ذلك بما قرره المذكورين بالتحقيقات من صدور توجيهات وتعليمات شفوية من بعض أعضاء مجموعة مدارس 30 يونيو بالوزارة بذلك لسرعة اتخاذ اجراءات أعمال الصيانة بالمدرسة، حيث وردت أقوالهم خلوًا من ثمة دليل يؤكد ذلك كما خلت الوراق من ثمة مستند يؤيد ما ورد بادعائهم.

تابع مواقعنا