الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. البشير يبحث مع قيادات الجيش التنحى عن السلطة في السودان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/أبريل/2019 - 02:22 م

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في القوات المسلحة السودانية، قوله إن الرئيس عمر البشير دخل في اجتماع طارئ مع قيادة الجيش لدراسة الأوضاع الراهنة والتقرير بشأنها، امتدادا لاجتماع عقده أمس مع الأطراف نفسها.

وأكدت أن البشير اقترب من تسليم السلطة إلى الجيش السوداني، بعد الاتفاق على ضمانات محددة تتصل بالوضع في البلاد وأخرى تتصل بملف المحكمة الجنائية الدوزلية الجنائية الدولية.

ياتي ذلك بعد نشر وكالة أنباء “رويترز”، أنباء تفيد انقطاع الكهرباء بالكامل عن المدن السودانية، بالتزامن مع تواصل الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

وقال شهود عيان، إن آلاف المحتجين اعتصموا أمام مقر إقامة الرئيس السوداني عمر البشير في وسط الخرطوم، اليوم الأحد، بعد أن أقاموا الخيام هناك خلال الليل في أعقاب أكبر مظاهرة خلال الاحتجاجات التي بدأت قبل أشهر ضد حكمه المستمر منذ 30 عامًا.

وذكرت وكالة أنباء السودان “سونا” أن شخصًا واحدًا على الأقل توفي يوم السبت خلال ”أعمال شغب“ في أم درمان دون إعطاء تفاصيل عن سبب الوفاة.

ويشهد السودان احتجاجات متواصلة، منذ عدة شهور ضد حكم الرئيس البشيرـ قتل خلالها عشرات المحتجين. وقال شهود إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والذخيرة الحية لتفريق الاحتجاجات.

ورفض البشير التنحي وقال إن أي تغيير في السلطة يجب أن يتم عبر صناديق الاقتراع، ملمحًا أن المتظاهرين يتآمرون على السودان.

تابع مواقعنا