الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تنافس الإمارات على تنظيم كأس العالم للأندية 2019 و2020

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:40 م

يبدو أن الاتحاد السعودى لكرة القدم قرر أن ينافس بقوة الدول الأسيوية وتحديدًا اليابان والإمارات للحصول على استضافة بطولة كأس العالم للأندية.

وكانت قد اقيمت البطولة أكثر من مرة في اليابان واقيمت أيضا في دولة الإمارات العربية الشقيقة، وكذلك اقيم مونديال الأندية في المغرب مرة واحدة.

وجاء ذلك بعد أن تناولت بعض الصحف السعودية أن الاتحاد السعودى لكرة القدم قدم طلباً رسمياً للاتحاد الدولى “فيفا” للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية عامى 2019 و2020.

وكتبت صحيفة “الجزيرة”، عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، الاتحاد السعودى لكرة القدم يتقدم بطلب تنظيم كأس العالم للأندية 2019 و 2020 بشكل سرى، وسيتم البت فى اجتماع فيفا يوم الخامس من يونيو، على أن يشارك بطل الدورى السعودى فى نسخته الحالية بالبطولة”.

وتقام كأس العالم للأندية حالياً بمشاركة أبطال القارات الست إلى جانب فريق ممثل للدولة المضيفة، وتجرى فعالياتها في شهر ديسمبر من كل عام.

وتوج نادى ريال مدريد الإسباني بطلاً للنسخ الثلاث الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، علماً بأن الإمارات استضافت النسختين الماضيتين من المسابقة.

 

وكان قد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، وقت أن كان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أنهم يعملون على استضافة لكأس العالم للأندية، مشيرا إلى أنه من الملفات التي طلبها ولي العهد من رئيس الفيفا؛ لاستعادة مكانة السعودية الرياضية الدولية.

وتحدث آل الشيخ، في برنامج “كورة” في (9 يناير 2018)، عن موضوع توثيق البطولات، حيث أشار، إلى أنه سيتم وفق آلية واضحة ومحددة، تبدأ من تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي وتضم البطولات المعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولفت آل الشيخ، إلى أن قيادات السعودية الرشيدة فتحت باب الانتقاد؛ لذلك هو يُطالب بانتقاده “لسنا رُسل أو ملائكة”.

تابع مواقعنا