• بحث عن
  • الجيش السوداني: البشير لن يتنحى ومتمسكون به قائدًا أعلى للقوات المسلحة

    أعلنت قيادات أركان الجيش السوداني، موقفها من التظاهرات الشعبية التي طالت البلاد خلال الأيام الأخيرة، والتي تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير عن سُدة الحكم.

    وتحدث قيادة أركان الجيش السوداني لموقع “العربية”، كاشفين عن أبرز ما جاء في اجتماع قيادات الجيش مع الرئيس عمر البشير حول المظاهرات الشعبية.

    وأكدت القيادة، أنها تتمسك بالبشير كقائد أعلى للقوات المسلحة السودانية، مشددين أنه لم ولن يتحاوروا مع أي قوى سياسية في البلاد.

    وأضافت، أن فض التظاهرات يتم عن طريق وسائل سلمية، مبينةً رفضها التام للتعامل مع المتظاهرين بأي شكل من أشكال العنف.

    المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، اللواء أحمد الشامي، نفى بشكل قاطع تنحي الرئيس عمر البشير عن الحكم، بحسب اتصاله له مع “العربية”

    فيما قال الفريق ركن عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، إن القوات المسلحة هي صمام أمان السودان، ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه، متهمًا جهات لم يذكر اسمها بمحاولة استغلال الأوضاع الراهنة لإحداث شرخ في القوات المسلحة، وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد.

    وشدد عوف، أنه لن يتم السماح بذلك مهما كلف من عنت وضيق وتضحيات، موضحًا أن القوات المسلحة تقدر أسباب الاحتجاجات، وهي ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، لكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى، ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر التفلت الأمني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق