الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.. محافظ سوهاج يفتتح ويتفقد عدداً من المشروعات (صور)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 04:54 م

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عدداً من المصانع وخطوط الانتاج وتوسعات المصانع بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 10 أبريل من كل عام .

 

وكشف الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن السيد المحافظ افتتح مصنع يونيفرسال لصناعة الكرتون الميكرو والمنتجات الورقية، والذي يوفر 40 فرصة عمل لشباب المحافظة، حيث أن فكرة المصنع جديدة ومميزة على مستوى الصعيد، ويصل حجم الإنتاج إلى 60 طن شهرياً، من 2 إلى 3 طن يومياً، لافتاً الى انه ستصل التكلفة الانتاجية للمصنع 15 مليون جنيه سنوياً، وسيتم تصدير 10% من الإنتاج للدول الخليجية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ سوهاج تفقد الشركة العربية لصناعة الكرتون، لافتاً إلى أن أهم ما يميز المصنع قدرته على فصل الألوان، ويصل حجم الإنتاج للمصنع إلى 500 طن شهريا، بواقع 15 إلى 20 طن يومياً، بتكلفة إنتاجية 48 مليون جنيه سنويا، بواقع 4 مليون شهريا، حيث يتم تصدير 30% من الإنتاج، مضيفاً انه يوفر 200 فرصة عمل لشباب المحافظة.

 

وذكر المتحدث الرسمي أن السيد المحافظ افتتح مصنع أمون للغازات الصناعية والذي ينتج غاز الأكسجين والنيتروجين لافتاً إلى أن الخط يغذي الصعيد بأكمله من بنى سويف حتى أسوان، وينتج الأكسجين والنيتروجين السائل والارجون.

 

كما تفقد السيد المحافظ خط انتاج الغاز الطبي والصناعي، والذي يصل حجم انتاجة إلى 350 متر غاز اكسجين خام سائل في الساعة، و750 متر غاز نيتروجين سايل في الساعة ، بواقع 320 ألف لتر اكسجين شهري ، و600 ألف لتر نيتروجين شهري ، وتصل تكلفته الإنتاجية إلى 120 مليون جينه .

 

وأشار ” التوني” إلى أن السيد المحافظ إفتتح خط إنتاج جديد بمصنع الاهرام للبلاستيك، والذي سيزيد من قدرة المصنع الإنتاجية، ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب، حيث توفر مجموعة الاهرام حوالي 400 فرصة عمل.

تابع مواقعنا