• بحث عن
  • بعد مصرع طفل «البيارة».. خطاب عاجل من محافظ الغربية بتغيير قيادات التعليم

    بعد مصرع طالب في بيارة بمدرسة كفر الزيات، بعث اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، خطابًا رسميًا عاجل إلى محمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم.

    ووجه السعيد خلال الخطاب، باعتماد قرار رقم 319 لسنة 2019، بشأن عدد من التعديلات والتكليفات الجديدة داخل ديوان مديرية التربية والتعليم سعيَا لرفع كفاءة الخدمات.

    وجاء بالخطاب قرار تكليف ناصر حسن محمد إسماعيل بوظيفة كبير معلمين بالمجموعة النوعية لوظائف كادر المعلم بتسيير أعمال وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية لحين شغلها بالطرق القانونية.

    كما تم تكليف فتحي أحمد أبو اليزيد أبو هندي، بوظيفة كبير معلمين بالمجموعة النوعية لوظائف كادر المعلم، للقيام بتسيير أعمال مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالغربية.

    كما كلف عبد الله إبراهيم عبد الله حنا الله بوظيفة كبير معلمين بالمجموعة النوعية لوظائف كادر المعلم للقيام بتسيير أعمال مدير إدارة كفر الزيات التعليمية، لحين شغلها بالطرق القانونية، ويعمل بهذا القرار من تاريخ الثامن من أبريل الحالي.

    إجراءات عاجلة من التعليم لتأمين سلامة الطلاب بجمبع مدارس الجمهورية

    شدد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على الحفاظ على صحة وأرواح أبنائنا الطلاب، وأن جميع العاملين بالتربية والتعليم فريق عمل واحد ومكلفون بملفات يتحملون مسئوليتها.

    جاء ذلك خلال اجتماع عمر مع رؤساء القطاعات ومديرى المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديرى المديريات التعليمية.

    وأشار نائب الوزير، إلى أن ذلك يأتي بناءً على تكليفات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفنى، واللواء يسرى عبدالله مدير هيئة الأبنية التعليمية.

    وأكد على أهمية مراجعة وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال تشكيل لجان ميدانية بقرار وزارى يصدر اليوم، لمتابعة كل المدارس من خلال تفقد جميع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديرى العموم بالديوان ومديري المديريات والإدارات.

    حبس مدير مدرسة «بنوفر» بتهمة الإهمال على خلفية مصرع طفل «البيارة»

    فيما قرر إسلام عبدالسميع، مدير نيابة كفر الزيات، بالغربية، حبس مدير مدرسة “بنوفر” للتعليم الأساسي و3 من المسؤولين 4 أيام بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة الطفل محمد بهنسي، تلميذ في الصف الأول الابتدائي بعد سقوطه في بالوعة الصرف الصحي داخل المدرسة، وإخلاء سبيل عامل النظافة.

    واستمعت النيابة إلى أقوال مدير المدرسة “ا. ا.”، ومدرس مادة التربية الرياضية “م. ع”، ومشرف المرحلة الابتدائية بالمدرسة “م.ح”، والمشرف العام بالمدرسة “م.ش”، وسماع الشهود أصدرت قرارها السابق.

    تقرير لجنة التعليم عن مدرسة بنوفر

    شهدت مدرسة بنوفر الابتدائية بكفر الزيات في الغربية، صباح اليوم الاثنين، زيارة للجنة من التربية والتعليم، لبحث واقعة مصرع التلميذ محمد بهنسي طفل البيارة.

    وخلال جولتها، استمعت اللجنة لأقوال مدير إدارة كفر الزيات التعليمية ومسؤولين الأمن والسلامة، ومديرى التعليم الإعدادي والابتدائي بالإدارة، ومدير جهاز المتابعة بالإدارة، كما طالبت بالاطلاع على تقارير المتابعة داخل المدرسة منذ عام عن حالة المدرسة والإصلاحات، التي تمت في المدرسة.

    وتبين أن العملية التعليمية بالمدرسة متوقفة، بناء على طلب أولياء الأمور الذين رفضوا ذهاب أبنائهم إلى المدرسة إلا بعد إصلاح البيارات ومعالجة كافة السلبيات بالمدرسة.

    وطالب أهالى القرية وأولياء الأمور بالتحقيق مع هشام السعيد محافظ الغربية وإقالته أسوة بما حدث مع وكيل وزارة التربية والتعليم، واتهموه بـ”الإهمال والتقاعس”.

    النيابة الإدارية تحقق في واقعة مصرع طفل ببلاعة

    وكان المستشار أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمرت بفتح تحقيقا عاجلا في واقعة سقوط تلميذ داخل بيارة صرف بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية، ما ترتب عليه وفاته.

    وباشرت النيابة الإدارية التابعة لقسم أول بطنطا، تحقيقاتها في الواقعة التي قيدت برقم 434 لسنة 2019، بمعرفة المستشارة رشا سعيد، بإشراف المستشار إبراهيم الخضراوي نائب رئيس الهيئة مدير النيابة.

    وبينت التحقيقات أن الضحية سقط في إحدى بيارات الصرف الصحي بفناء المدرسة، خلال حصة التربية الرياضية، كما تبين أن وزارة التربية والتعليم قررت وقف عددا من مسؤولي المدرسة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

    استبعاد مدير إدارة كفر الزيات التعليمية 

    استبعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية، عقابًا على مصرع طالب بمدرسة نوفر الإبتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات، عقب سقوطه في بيارة صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية.

    وقررت الوزارة أيضًا، تحويل مسئولي الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين، ومدرس التربية الرياضية للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة مع إيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

    وأصدرت الوزارة تعليمات مشددة لمديري المديريات بضرورة الالتزام بالضوابط التي حددتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الحالي بمعايير السلامة والأمان والصحة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية.

    وكان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، قد قرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة التلميذ محمد عمر البهنسي بالصف الأول الابتدائي بمدرسة بنوفر الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية بمحافظة الغربية، والذي لقى مصرعه إثر سقوطه داخل بيارة صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية، حيث توجه الطفل خلف المبنى وأثناء تواجده أمام البيارة اختل توازنه وسقط فيها ولقى مصرعه في الحال.
    كما قرر محافظ الغربية، إحالة ناظر المدرسة ومشرف المرحلة التعليمية، ومدرس التربية الرياضية للنيابة العامة وإيقافهم عن العمل لإهمالهم وتقصيرهم الشديد في أداء مهام عملهم، وهو ما تسبب في سقوط الطفل في بيارة الصرف الصحى ووفاته.
    جاء ذلك بعد أن لقى تلميذ بالصف الأول الابتدائي، بمدرسة بنوفر الابتدائية بمحافظة الغربية، مصرعه إثر سقوطه داخل بلاعة صرف صحي، خلف أحد مباني المدرسة، أثناء حصه التربية الرياضية.

    بدأت القصة حين توجه الطفل خلف مبنى دراسي تابع للمدرسة أثناء حصة التربية الرياضية، وأثناء تواجده أمام “البلاعة” اختل توازنه، وسقط فيها، ولقى مصرعه فى الحال.
    وفشلت كل محاولات إنقاذ الطفل، ليلقى مصرعة بداخل “البلاعة” حتى تم انتشال جثتة من “البلاعة”.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق