الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال لقائه بالسيسي.. ترامب يشيد بالجهود المصرية للإصلاح الاقتصادي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 09:16 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل للرئيس عبدالفتاح السيسي شكر الولايات المتحدة وجميع مؤسساتها على جهود السيسي في مجال التسامح الديني وحرية العبادة في مصر، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة تناولت العديد من القضايا الأقيليمة.

لقاء الرئيس السيسي و الرئيس الأمريكي ترامب

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسؤليتي”، المذاع علي فضائية “صدي البلد”، أن مصر دولة مركزية في الشرق الأوسط ولها ثقل كبير في المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك متابعة للأحداث الجارية في ليبيا وسوريا، مركدًا أن الرئيس السيسي أكد علي الثوابت المصرية حيال الزمة الليبية.

الرئيس السيسي و الرئيس الأمريكي ترامب

وتابع متحدث الرئاسة، أن تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب، عن مصر تعكس حقيقة الوضع بداخلها، موضحًا أن الرئيس الأمريكي أشاد بالجهود التي بذلت للإصلاح الإقتصادي في مصر، وفي جميع المجالات، مشيرًا إلى أن “صفقة القرن” تعبير دارج إعلاميًا وتم التطرق لجهود مصر في إحتواء الأزمة الفلسطينية.

الرئيس السيسي و الرئيس الأمريكي ترامب

وأضاف راضي، أنه تم التناول أثناء الزيارة العلاقات العسكرية والإقتصادية بين البلدين والتي تتسم بالعمق، مؤكدًا ان هذه الزيارة ناجحة للتتشاور في العديد من المجالات المختلفة بين البلدين.

لقاء الرئيس السيسي و الرئيس الأمريكي ترامب

يذكر أن وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلتال الساعات القليلة الماضية، للبيت الأبيض بواشنطن، لمقابلة نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

السيسي يصل البيت الأبيض لمقابلة نظيره دونالد ترامب

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين.

كما احتشد العشرات من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر “بلير هاوس”، التابع للبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

مظاهرات مؤيدة للرئيس السيسي في واشنطن

 

تابع مواقعنا