• بحث عن
  • ملثمون يهاجمون معتصمى السودان.. ومقتل 20 فى اشتباكات مع الأمن

    قال الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بالسودان، إن “مسلحين ملثمين يقومون فجر كل يوم بغارة على المعتصمين” ما أدى حتى الآن لمقتل “نحو 20 وجرح العشرات، والاعتداء على آخرين”.

    وأوضح خلال مؤتمر صحفي أن “استفتاء مليوني يؤكد حرص الشعب السوداني على تنحية هذا النظام وإقامة نظام جديد”، مشيرا إلى أن “الحل الأمثل هو الاستجابة لمطالب الشعب بتنحي النظام ورئيسه وتحقيق المطالب التي نادت بها قوى الحرية والتغيير”، بحسب سكاي نيوز.

    شهود عيان: حريق بمقر قيادة الجيش السوداني

    وكان قد تجمع عشرات الآلاف أمام مقر وزارة الدفاع السودانية وسط العاصمة الخرطوم بعد سلسلة من المحاولات الفاشلة للأمن فض الاعتصام، في وقت وجه رئيس حزب الأمة المعارض، الصادق المهدي، كلمة طالب فيها بـ”الاستجابة لمطالب الشعب”.

    وأظهرت لقطات مصورة آلاف السودانيين يتدفقون إلى موقع الاعتصام والشوارع المحيطة في المجمع، الذي يضم بالإضافة إلى وزارة الدفاع مقر إقامة البشير والمقر الرئيسي لجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

    رويترز: قطع الكهرباء بالكامل عن جميع مدن السودان

    وتدفق المحتجون بعد سلسلة محاولات لقوات أمنية فض الاعتصام المستمر منذ السبت، إلا أن تصدي قوات من الجيش حال دون ذلك، وسط أنباء باندلاع مواجهات وتبادل لإطلاق الرصاص، مما أسفر عن سقوط 7 قتلى.

    وقال شهود ومصادر إعلامية إن قوات الأمن حاولت اقتحام الاعتصام بشاحنات صغيرة، في المحاولة الثانية لقوات الأمن تفريق المتظاهرين اليوم، بعد محاولة أولى تدخلت على إثرها قوات من البحرية السودانية.

    عاجل.. مقتل 3 جنود من الجيش السوداني وإصابة 5 في مواجهات مع الشرطة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق