الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المنازل والمدارس الخاصة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 04:39 م

أعلن رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، عن تفاصيل أداء امتحانات الصف الأول الثانوي، لطلاب المنازل والمدارس الخاصة.

وقال حجازي في بيان صحفي، إن الإدارة التعليمية هي المكلفة بمسئولية توزيع طلاب الخاص والمنازل على المدارس الحكومية لأداء امتحانات أكتوبر.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم توزيع الطلاب على المدارس التي بها بنية تحتية قوية، في النظام الإلكتروني الحديث.

وأكد أنه على مديريات التعليم، أن تبلغ المدارس الخاصة بالمدارس مقر الامتحانات، حتى يتسنى لهم إبلاغ الطلاب التابعين لها.

وعن رئيس اللجنة، كشف رضا حجازي، أنه مدير المدرسة الحكومية “مقر الاختبار” ويتولى مدير المدرسة غير الحكومية (الخاصة) مسئولية طلابه أثناء تأدية الاختبار والاستعانة بمدرسي المدرسة غير الحكومية.

وزير التعليم يكشف آليات امتحانات الصف الأول الثانوي منازل

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق عن طريقة إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي، لطلاب المنازل وطلاب المدارس الخاصة الذين لم يتسلموا “التابلت”.

وأوضح شوقي خلال المؤتمر المنقد بوزارة التعليم السبت الماضي، أنه سيتم عمل امتحان لهؤلاء الطلاب داخل لجان لهم بالمدارس الحكومية، في نفس اليوم، ولكن بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية بـ”التابلت” بامتحان متكافيء.

وأضاف وزرير التعليم، أن أولى ثانوى ستكون تجريبية لكل الدفعات القادمة، ولن تحتسب ضمن المجموع التراكمى، لافتا إلى أنه سيكون هناك امتحان آخر بنفس المواصفات كملحق للطلاب الذين تعثروا في الامتحان الأول.

وتابع أن امتحانات الصف الثانى الثانوي والثالث سيتم حسابهم، ضمن المجموع التراكمي كأفضل درجتين في كل مادة من ٤ امتحانات في السنة الدراسية.

تابع مواقعنا