الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوزير الداخلية بشأن ضبط المتهمين بقتل الطفل يوسف

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 06:22 م

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجها لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بشأن عدم تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهمين بقتل الطفل يوسف بميدان الحصري.

وأكدت النائبة، وجود تراخي في تنفيذ حكم القضاء ضد المتهمين بقتل الطفل يوسف بميدان الحصري بمدينة السادس من اكتوبر بمحافظة الجيزة في مايو ٢٠١٧.

وأوضحت حسونة، أنه صدر ضدهم حكم بالسجن سبع سنوات في القضية رقم 8808 لسنة ٢٠١٧ جنايات أول أكتوبر، و برقم 883 لسنة 2017 كلي جنوب الجيزة.

وطالبت النائبة بضرورة سرعة ضبط المتهمين: “طاهر محمد أبو طالب، وخالد أحمد عبد التواب، تنفيذا لأحكام القضاء وتحقيق العدالة.

والدة يوسف تضرب عن الطعام

وكانت مروة قناوي والدة الطفل يوسف العربي، الذي قتل في إطلاق نار عشوائي من ضباط ونجل نائب برلماني بمدينة 6 أكتوبر العام الماضي، أعلنت في وقت سابق، أنها ستضرب عن الطعام ابتداءا من اليوم ٣١ مارس ٢٠١٩ و ذلك حتى يتم القبض على قتلت ابني يوسف سامح العربي.

وكتب والدة الطفل يوسف علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ” أعلن اضرابي عن الطعام ابتداءا من اليوم ٣١ مارس ٢٠١٩ و ذلك حتى يتم القبض على قتلت ابني يوسف سامح العربي.. المتهم الأول :خالد أحمد عبد التواب، المتهم الثاني: طاهر محمد أبو طالب.

يذكر أن قالت مروى قناوي والدة يوسف العربي، الذي قتل في إطلاق نار عشوائي من ضباط ونجل نائب برلماني بمدينة 6 أكتوبر العام الماضي، أن الضابط الذي قبض عليه اليوم في الفيوم بحوزته 250 كيلو حشيش، هو من عطّل تنفيذ حكم القبض على زملائه الضباط المتهمين بقتل نجلها.

وأوضحت مروى قائلة: “أن الرائد (م م) معاون بقسم أول الفيوم أحد المسؤولين عن تعطيل القبض على قتلة ابني يوسف”.

مفاجأة.. “ضابط الحشيش” المقبوض عليه متورط فى قضية قتل الطفل يوسف (صورة)

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أصدرت حكمها على 3 متهمين – بينهم هاربين اثنين – بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بمعاقبتهم بالسجن 7 سنوات، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية.

وأحالت النيابة، قضية مقتل “يوسف”، نتيجة إصابته بطلق فى الرأس أثناء وقوفه بأحد المحلات إلى محكمة الجنايات.

تابع مواقعنا