السبت 30 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 03:38 م

يبدو أن الصراع بين الأهلي والزمالك داخل الملعب وخارجه لن ينتهى هذا الموسم تحديدًا خاصة في ظل توتر العلاقات بين رئيسا الناديين محمود الخطيب ومرتضى منصور خلال الفترة الماضية.

وجاءت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، لتزيد الأجواء توترًا بعد أن وجهت دعوة لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي لحضور حفل قرعة البطولة باعتباره أحد أشهر أساطير الكرة الإفريقية.

في الوقت الذي تجاهلت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا توجيه الدعوة لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لحضور حفل مراسم القرعة المقرر إقامته مساء الجمعة المقبلة، تحت سفح الأهرامات، بسبب قرار إيقافه من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لمدة عام.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا 2019 في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

شطة: الكاف وجه الدعوة لأبوتريكة وإيتو لحضور حفل قرعة  أمم إفريقيا

أكد مصطفى عبد المنعم “شطة” المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أن الكاف وجه الدعوة لعدد كبير من نجوم الكرة الإفريقية من أجل حضور حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية.

وتقام قرعة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها يوم الجمعة المقبل في منطقة سفح الأهرامات بحضور عدد كبير من نجوم القارة الإفريقية.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ إن الكاف وجه الدعوة إلى كلاً من محمد أبوتريكة نجم فريق الأهلي ومنتخب مصر السابق والإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي السابق ومنتخب كوت ديفوار بالإضافة إلى صامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون السابق.

وأوضح شطة أن حضور أبوتريكة قرعة كأس الأمم الإفريقية يرجع للاعب وهو من يحسم الأمر والكاف دوره يقتصر على دعوة النجوم فقط.

 أزمة بين اللجنة الإعلامية والكاف قبل حفل قرعة أمم إفريقيا

رفضت اللجنة الإعلامية لبطولة الأمم الأفريقية ما قام به الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتخصيص المقاعد المخصصة للصحفيين المصريين في حفل مراسم قرعة البطولة لوكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية العالمية بحجة أن أطقم عملها من المصريين،

وطالب أسامة إسماعيل رئيس اللجنة المسئولين بالاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي بسرعة إصلاح الوضع والعودة به إلى جادة الصواب.

وشدد رئيس اللجنة الإعلامية في خطابه على إن هذه المقاعد البالغ عددها 32 مقعدا كما حدد الاتحاد الأفريقي لابد أن يستفيد منها جميعها وسائل الإعلام المصرية ، مؤكدا على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إقامة مراسم القرعة وسط تجاهل تام لصحافة وإعلام البلد المنظم .

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية أنه يحمل كل التقدير للزملاء المختارين، ولكن رفضه ينصب على عملية التوزيع التي كان يجب أن تجعلهم في كوتة وسائل الإعلام العالمية وليس الكوتة المخصصة للإعلام المصري.

وأشار إسماعيل إلى أن المهندس هاني أبو ريدة تدخل من قبل لزيادة عدد المقاعد المخصصة للصحفيين في حفل القرعة من 120 إلى 180 رغم ضيق المكان لحل الأزمة بعد أن قام الاتحاد الأفريقي بتقسيم ال 120 مكان على 24 دولة مشاركة في البطولة نصيب كل منها 5 أماكن، وهو أمر صعب تطبيقه عمليا على وسائل إعلام البلد المنظم.

وكانت إدارة الإعلام بالاتحاد الأفريقي قد منحت الموافقة ل 32 صحفيا فقط جميعهم من العاملين في مكاتب القاهرة ومراسلين لوسائل إعلام أجنبية ، وذلك من بين 230 صحفيا مصريا قاموا بالتسجيل في موقع الكاف لحضور مراسم القرعة ، وجاء توزيع الزملاء الحاصلين على الموافقة على النحو التالي:

6 وكالة رويترز ، 5 بي بي سي ، 5 بي إن سبورت ، 4 الوكالة الفرنسية ، 2 لكل من اسوشيتدبرس وسوبر سبورت والتلفزيون الصيني ، ومقعد واحد لكل من موقع جول ووكالة الأخبار العالمية ووكالة ماب وتلفزيون فرنسا 24 والاتحاد المصري لكرة القدم والوكالة الأوروبية.

اقرأ أيضا

شطة: الكاف وجه الدعوة لأبوتريكة وإيتو لحضور حفل قرعة  أمم إفريقيا

محمد فضل يتحدث عن حفل قرعة أمم إفريقيا وكيفية بيع تذاكر البطولة

 أزمة بين اللجنة الإعلامية والكاف قبل حفل قرعة أمم إفريقيا

تابع مواقعنا