الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري يتقدم ببلاغ جديد ضد مرتضى منصور لإخفائه دليل في واقعة سيدتي النادي النهري

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:00 ص

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد النائب مرتضى منصور، لإخفائه دليل إدعاء تعاطي مخدرات في واقعة سيدتي النادي النهري.

عاجل.. نيابة العجوزة تحقق في اتهام مرتضى منصور بإهانة رئيس الجمهورية

وأوضح صبري في بلاغه، “حيث خرج علينا النائب المذكور بالصوت والصورة وقرر إنه كان متواجدا بمكتبه وجاءه تليفون أن هناك سيدتان إحداهما ليست عضوه بالنادي قاعدين بالنادي النهري في ( خن ) بيلفوا حشيش، فقام بالنزول لهما وأخذ علبة السجائر وألقى بها في المياه ، وأنه لولا أن زوجها اتصل به تليفونيا وقال له أبوس جزمتك أنت كده بتخلص على مستقبلهم وأعمل أي محضر وبلاش الحشيش، والسؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو كيف للنائب المذكور بصفته رئيسا لأحد أكبر الأندية الرياضية والاجتماعية في مصر بخلاف أنه من رجال القانون ويدعي أنه يحارب الفساد أن يتستر على جريمة تعاطي حشيش بنادي الزمالك النهري ويقوم بالتستر على جريمة وإخفاء معالمها وتضليل العدالة، وذلك بالمخالفة لنص المادة 145 من قانون العقوبات.

والتي جاء نصها صريحا على أنه : “كل من علم بوقوع جناية أو جنحة أو كان لديه ما يحمله على الاعتقاد بوقوعها وأعان الجاني بأي طريقة كانت على الفرار من وجه القضاء إما بإيواء الجاني المذكور وإما بإخفاء أدلة الجريمة وإما بتقديم معلومات تتعلق بالجريمة وهو يعلم بعدم صحتها أو كان لديه ما يحمله على الاعتقاد بذلك يعاقب طبقاً للأحكام الآتية:

سمير صبري يقدم طلبًا لرفع الحصانة عن رئيس الزمالك: من يحمي مرتضى منصور؟!

ـ إذا كانت الجريمة التي وقعت يعاقب عليها بالإعدام تكون العقوبة بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين. ـ وإذا كانت الجريمة التي وقعت يعاقب عليها بالسجن المؤبد أو المشدد أو السجن تكون العقوبة بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ـ أما في الأحوال الأخرى فتكون العقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز ستة شهور. وعلى كل حال لا يجوز أن تتعدى العقوبة الحد الأقصى المقرر للجريمة نفسها.

ولا تنطبق أحكام هذه المادة على الزوج أو الزوجة أو أصول أو فروع الجاني.

وطلب صبري، اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن المدعو مرتضى منصور والتحقيق معه فيما سطر بهذا البلاغ تمهيدا لإحالته للمحاكمة الجنائية ، وقدم حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه .

يذكر أن تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور والتحقيق معه في واقعة تهديده لجميع الأجهزة السيادية في الدولة.

عبدالعال لـ”مرتضى منصور”: “ميصحش كده”

وأستند صبري، بالحديث عن واقعة اعتداء النائب المذكور على سيدتين في نادي الزمالك النهري والتطاول عليهن بألفاظ بذيئة وبأصوات خادشة وجارحة، نشرت جميعها على جميع المواقع، وتهديدهن بأنهن كانوا يتعاطوا المخدرات.

وأضاف البلاغ: “أنه نسي تماماً أنه عضو في مجلس النواب وكان يتعين عليه أن يربأ بنفسه من الانزلاق في هذا المستنقع، كل هذا تحقق فيه نيابة العجوزة الموقرة ومن ثم فإن الحديث فيه تكرار لا مبرر له، السؤال الذي يردده المجتمع المصري في كل مكان من يحمي مرتضى منصور ومن يسانده ومن يقف ورائه، كل أنواع البلطجة والتطاول والسب والقذف والاعتداء على كل الأشخاص أصبح سمة من سمات مرتضى منصور وللأسف قدمت العديد من الشكاوى ضده لمجلس النواب مطالبة برفع الحصانة عنه لإجراء التحقيقات إلا أن المجلس لأسباب لا يعلمها إلا الله يرفض رفع الحصانة”.

سمير صبري يعلن تقدمه ببلاغ ضد مرتضى منصور: “مش خايف من سيديهاتك”

وتابع: “أصبح مرتضى منصور أكثر خطورة على المجتمع من خط الصعيد أصبح يهدد الكافة ويروع الجميع ويسبه ولكن الفاجعة الكبرى ما تداولته المواقع الإلكترونية من تسجيل لمرتضى منصور عقب الاعتداء على السيدتين بنادي الزمالك النهري ليتوعد الجميع بل يتحدى رئيس الجمهورية جهارا نهارا، وتمادى وطرح سؤال في غاية الخطورة ما هي الجهة السيادية التي تقف وراء جريدة الوطن ـ قال مبولة الوطن ـ وبحركات بذيئة في ذات الفيديو بدأ يتحدى الجريدة ثم الأكثر خطورة من ذلك ردد قائلا: لا أخاف لا أخاف لا أخاف عايزين تقتلوني عايزين تحبسوني عايزين تلفقولي أنا مبخفش أنا عندي س دي تركته مع أولادي سوف ينهي على الجميع”.

صاحبة واقعة “يا مرا” ترد على تهديدات مرتضى منصور.. وننشر صور كارنية العضوية (مستند)

تابع مواقعنا