الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخرهم شيرين عبدالوهاب وجوهرة.. 5 أزمات لأهل الفن شغلت الرأي العام مؤخرا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 10:40 م

عددٌ من الأزمات شهدتها الساحة الفنية خلال الفترة الأخيرة، والتي سرعان ما انتشرت بشكل واسع، سواء على المنصات الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

فخلال الفترة الأخيرة، توالت عدة وقائع على عددا من المشاهير “ولاد كار الفن”، والذين يحظون باهتمام الجمهور، الأمر الذي يجعل من أخطائهم إثارة للجدل.

فمن أزمة شيرين عبد الوهاب وتصريحاتها المسيئة لمصر (حسب قول البعض)، إلى الفيديو المنسوب لهاله صدقي والذي تهين فيه الفلاحين والعمال، مرورًا بحبس جوهرة، وغيرها من الأزمات التي شغلت العامة، وجعلت من الفنانين مهددين بالشطب أو الحكم بالحبس.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز تلك الأزمات التي شغلت الساحة الفنية خلال الأيام القليلة الماضية:

أزمة شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب، كانت حديث السوشيال ميديا خلال الشهر الماضي، بعد تداول أخبار عن تصريحاتها ضد مصر وصفها البعض بالإساءة، في الحفلة التي حصل “القاهرة 24” على الفيديو الخاص بها.

شيرين تُعلق على رفض الاعتذار لمصر: أجهز لأغنية وطنية وأنعم بدفء شمس البلد (بيان)

وظهرت المطربة في المقطع، تقول “هنا اتكلم براحتى إنما لو في مصر هتسجن”، الأمر الذي أثار غضب المواطنين ونقابة المهن الموسيقية ودفعها لتحويلها للتحقيق.

وحضرت اليوم شيرين عبد الوهاب التحقيق معها بنقابة المهن الموسيقية بصحبة زوجها حسام حبيب، وينتظر جميع المنشغلين بتلك الواقعة، نتيجة ذلك التحقيق الذي قالت النقابة أنها ستصدر بيان به.

تفاصيل أزمة الفنانة جوهرة

وعلى مدار الساعات القليلة الماضية، أثارت الراقصة جوهرة حالة من الجدل عقب الحكم عليها أمس، بالسجن سنة كاملة مع الشغل والنفاذ بتهمة الفسق والفجور.

حيث أحيلت الراقصة جوهرة إلى نيابة الجيزة، على خلفية ارتدائها بدلة رقص مخالفة للمواصفات المصرح بها من السياحة، علاوة على عدم حملها تصريحا بالعمل داخل البلاد من وزارة القوى العامة، إذ أنها حضرت كسائحة، وامتهنت الرقص فى مصر، وتم صدور الحكم أمس.

القصة الكاملة لاتهام الراقصة جوهرة بالفسق والفجور والحكم بحبسها عام مع الشغل (صور)

وصدرت أنباء تفيد أن الراقصة جوهرة تقدمت بمعارضة على الحكم إلا أن المعارضة رفضت وأن قوات الشرطة تبحث عن الراقصة جوهرة عقب صدور الحكم إلا أنه لا يوجد أي أثر لها.

وعلى الفور أكد مدير أعمالها، أن جوهرة ليست هاربة ومتواجدة بمصر وفى مسكنها وتُمارس عملها بشكل طبيعي، وأوضح أنها مُتعاقدة على أحياء حفل زفاف خلال ساعات، وستذهب في موعدها لأنها ليست مُطاردة والحُكم ليس نهائي.

تفاصيل أزمة هاله صدقي

وغزى فيديو منسوب للفنانة هاله صدقي، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتوى الفيديو على كلمات سب من الفنانة للعاملين معها في مسلسل “بركة”، وهم ما يمثلوا السواد الأعظم من الشعب، الأمر الذي أشعل ثورة من الانتقادات ضدها.

110 ألف استرلينى وراء فيديو هالة صدقي المُفبرك.. وتهديد بالابتزاز بـ3 فيديوهات أخرى (تسجيل صوتي)

ورغم أن صدقي، صرحت للعديد من وسائل الإعلام، من ضمنها “القاهرة 24″، أنها لا علاقة لها بالفيديو، مؤكدًة على أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التي تتعرض لها بهذه الطريقة.

وحصلت “القاهرة 24” على معلومات جديدة في الأزمة تؤكد أن هذا الفيديو مُفبرك، وراءه مونتير وصفته الفنانة بـ«الفاشل»، يعمل بالولايات المُتحدة الأمريكية ويُدعى جورج فهيم، ويٌشاركه ابن عمته هُناك في الهجوم عليها”.

 انفصال أحمد سعد عن سمية الخشاب

ولعل خبر انفصال أحمد سعد عن الفنانة سمية الخشاب، تصدر المشهد في مصر، خاصًة أنه أعلن عنه في السابعة صباحًا، الأمر الذي رأه الجميع أنه صدام، قائلين: “طلقها قبل ما يفطر”.

واشتعلت الأزمة، بصدور عددًا من التصريحات من الطرفين، والتي يلمح بها كلًا منهما إلى أن الآخر كان لديه أزمات معينة، الأمر الذي جعلهم حديث السوشيال ميديا ووسائل الإعلام.

أحمد سعد يطلق سمية الخشاب رسمياً … والفنانة مصدومة

وفي مفاجأة للجمهور وبعد أن اتخذت الفنانة سمية الخشاب خطوة في رفع قضية خلع علي زوجها المطرب أحمد سعد، فاجأ الجميع بقسيمة طلاقها التي تعود ليوم 27 مارس الماضي.

وكانت الفنانة سمية الخشاب أكدت أنها ستقوم برفع دعوة خلع علي زوجها احمد سعد الذي يرفض طلاقها بشكل رسمي، بعدما قالت أنها تركت منزله منذما يقرب من ٦ أشهر.

شطب “لميس وفيفي” من نقابة المهن الموسيقية

وبعد عددًا من الشكاوى، ضد عضوتين يقدمان أغاني “برونو وعري”، قرر اليوم مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، شطب كل من المطربة داليا مصطفى محمد والشهيره  بـ”لميس” وفاطمة محمد جابر والشهرة “فيفى” من شعبه الغناء، في جداول النقابة شطب نهائي.

10 معلومات عن لميس وفيفي الممنوعتين من الغناء بسبب أغاني البورنو (فيديو وصور)

وجاء في بيان صادر عن نقابة المهن الموسيقية اليوم أن النقابة، منعتهم من مزاولة المهنة وذلك بقرار الشئون القانونية برئاسة المستشار علاء عامر والمستشار سعد متولى وتم تصديق لجنة العمل على القرار برئاسة الدكتور علاء سلامه والفنان منصور هندى.

تابع مواقعنا