الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أزمة جديدة في الرياضة المصرية” مباراة تفسد العلاقة بين الأهلي والجزيرة.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 05:07 م

كل يوم يزداد التعصب في الرياضة المصرية، رغم أن الرياضة المفترض أن تكون وسيلة لزيادة التفاهم والترابط بين أفراد المجتمع، في تطور للأحداث تلوح في الأفق أزمة بين ناديى الأهلي والجزيرة بسبب مباراة  لكرة الماء “رجال”، والتي أقيمت أمس الثلاثاء بنادي الصيد، وإنتهت بفوز الجزيرة بنتيجة 7-6.

شهدت  المباراة أحداث شغب من جماهير النادي الأهلي وبعض أولياء أمور اللاعبين من خلال الاعتداء على بعض أعضاء فريق الجزيرة.

وتسببت أحداث الشغب من لاعبى الأهلي لكرة الماء عقب خسارتهم الدورى أمام الجزيرة مساء أمس فى إلغاء مراسم تسليم الدرع وتوزيع الميداليات بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة.

الجزيرة يصدر قرار بمنع دخول جماهير الأهلي النادي 

اليوم قرر مجلس إدارة نادى الجزيرة برئاسة عمرو جزارين، منع دخول جمهور النادى الأهلى، أو أى مرافقين لفرقهم إلى داخل النادى خلال أى لقاءات رياضية قادمة، لحين الاعتذار الرسمى من جانب مجلس إدارة النادى الأهلى.

وقال «جزارين»: «نظراً لما حدث من سلوك مؤسف، وتجاوز أخلاقى، من أهالى وجمهور النادى الأهلى خلال مباراة نهائى دورى كرة الماء، وحفاظاً على سلوكيات وقيم ومبادئ نادى الجزيرة، وإلى جانب الإجراءات القانونية، فقد قرّر مجلس الإدارة، منع دخول جمهور النادى الأهلى، أو أى مرافقين لفرقهم، إلى داخل النادى خلال أى لقاءات رياضية قادمة.

وتابع: «يسرى هذا القرار لحين تقديم النادى الأهلى اعتذاراً رسمياً واضحاً وصريحاً عما حدث، وكذلك التعهد والالتزام بعدم تكرار هذا التجاوز»

ومن جانبه أكد أيمن حقي عضو مجلس إدارة الجزيرة أنه حضر اللقاء من بداية وفوجيء باشتعال الموقف من جانب لاعبي الأهلي عقب احرازهم الهدف السادس وتبقى وقت قليل على نهاية المباراة مما يعنى فوز فريقه بالدرع بنتيجة 7 – 6، حيث تبارى لاعبى الأهلي بقذف الكراسى بحمام السباحة والاعتداء على اللاعبين وهو ما أسفر عن إصابة الحارس مصطفى حسن فى وجهه استلزمت 9 غرز.

وأضاف “حقي”، ونظرًا لغياب الأمن قمنا بسحب لاعبينا وطالبناهم بالهدوء خصوصا ونحن فائزين ولا نريد تعكير صفو فرحتنا بالبطولة، ثم فوجئنا بتجدد الهجوم على غرفة خلع الملابس الجزيرة لولا تدخل بعض أفراد أمن نادى الصيد لحمايتنا ورغم ذلك حضر المدير الفنى الأجنبي للاهلي، لتهنئة اللاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة بشكل حضارى.

وأختتم عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، أن النادي ينتظر من اتحاد السباحة وضع حد للأحداث التى حدثت بنادى الصيد فى نهائى الدورى، وفرض عقوبات صارمة لعودة حق ناديه.

رئيس اتحاد السباحة يحاول حل أزمة الأهلي والجزيرة

أكد مصدر من داخل اتحاد السباحة بأن  ياسر إدريس رئيس الاتحاد قام بإجراء مكالمة هاتفية بأحد أعضاء النادي الأهلي من أجل تقديم اعتذار عن أحداث الشغب التي قامت بها جماهير و لاعبي الأهلي في مباراة أمس من أجل تهدئة الأجواء وحتى لا تتوتر العلاقة التاريخية بين الناديين بسبب مباراة فى كرة الماء.

الأهلي يتجاهل مكالمة رئيس اتحاد السباحة بشأن أزمة مباراة الجزيرة  

أكد مصدر من داخل أروقة اتحاد السباحة أن النادي الأهلي تجاهل تمامًا محاولات ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة والتي طالب فيها مسؤولى القلعة الحمراء بتقديم اعتذار من أجل تهدئة الأجواء، إلا أن الرد كان بأننا مشغولين الآن بمباراة مهمة في الدوري و بعدها مباراة فريق كرة القدم أمام صن داونز الجنوب إفريقي المصيرية في دوري أبطال إفريقيا.

اتحاد السباحة يفتح تحقيق بسبب أحداث شغب مباراة الأهلي والجزيرة

وفتح اتحاد السباحة تحقيقا واسعاً في هذه الأحداث، وكشف مصدر داخل اتحاد السباحة تفاصيل الواقعة بإنه فور انتهاء المباراة تعدي لاعبو الأهلي علي الجزيرة وتعرض الجانبين لإصابات بالغة، لتقرر ادارة نادي الصيد الذي يستضيف اللقاء استدعاء الشرطة لفض الخناقة كما تم نقل المصابين للمستشفي بواسطة سيارة اسعاف النادي، وهو الأمر كله الذي كان تحت انظار ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة الذي قرر فتح تحقيق في الواقعة ومن ثم شطب المتجاوزين.

في الوقت الذي أكد مسئولو نادي الصيد، أن هناك تلفيات كبيرة يتم حصرها في الوقت الحالي قبل مخاطبة اتحاد السباحة لتحملها.

تابع مواقعنا