الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البترول” تكشف حقيقة الأسعار الجديدة للوقود وبنزين 95 (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:58 م

قال حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، إنه لا يوجد أساس من الصحة للأرقام التى يجرى تداولها على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى على أنها أسعار جديدة للوقود فى السوق المحلى خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح عبد العزيز فى بيان منذ قليل، أن كل مانشر هو مجرد تكهنات غير حقيقية ولا يعتد بها على الاطلاق، مشددا على أنه فى حالة وضع أو تحديد أى أسعار جديدة للوقود فى إطار برنامج الحكومة المعلن منذ عام 2014 لإصلاح هيكل التسعير للمنتجات البترولية فأنه يجرى الاعلان بوضوح وشفافية عن تلك الأسعار بقرارات رسمية صادرة من مجلس الوزراء.

وتابع: “السلع الحيوية التى تمس حياة المواطنين اليومية ليست مجالا للتكهن والاختلاق ونشر الشائعات”، وأهاب المتحدث الرسمي لوزارة البترول بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التى تهدف لإثارة الرأى العام وخلق حالة من البلبلة.

هل أوقفت الدولة ربط البنزين بالسعر العالمي بسبب الزيادة الجديدة؟

وفى وقت سابق، كشف حمدي عبد العزيز، أن قرار ربط سعر بنزين 95 بأسعار البترول العالمية، لم يتم التراجع فيه أو تأجيله حسبما أثير في وسائل الإعلام، وإنما انعقدت اللجنة المختصة بتحديد السعر كل ثلاثة أشهر بالفعل تنفيذ لقرار رئيس مجلس الوزراء في بداية العام، وأكدت عدم وجود أي تحرك في السعر العالمي، الأمر الذي جعل لا فائدة في إعلان أمر جديد.

عاجل.. مصر تبلغ صندوق النقد برفع الدعم الكامل عن الوقود في يونيو المقبل (التفاصيل الكاملة)

وأضاف عبد العزيز لـ”القاهرة 24″، أن اللجنة ستنعقد بشكل طبيعي في موعدها المقبل، لإقرار زيادة جديدة أو نقصان، أو استمرار السعر كما هو عليه، حسبما يظهر السعر العالمي للبترول والبنزين، ووفقا لما ترى اللجنة المنعقدة في هذا التوقيت والمقرر مع بداية شهر يوليو المقبل، حسبما حدد لها الانعقاد.

ماذا يعني قرار الحكومة رفع الدعم عن بنزين 95 في السوق؟

وتطبق الحكومة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية على أسعار بنزين 95، بما يلغي الدعم عنه نهائيا ويربط سعره بالأسعار العالمية لخام برنت.

ونص قرار رئيس الوزراء، الذي نشرته الجريدة الرسمية، على تشكيل لجنة فنية تسمى «لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية»، تضم ممثلين من كل من وزارة البترول، وممثلين من وزارة المالية، والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص.

مصدر يكشف لـ”القاهرة24″ أسعار بنزين 95 بعد ربطه بالسعر العالمي

وأعلن صندوق النقد الدولي أمس السبت، إن مصر سترفع أسعار الوقود لتصل إلى سعر التكلفة في منتصف شهر يونيو المقبل.

وأضاف في تقرير المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر الذي أتاحه الصندوق في ساعة مبكرة من اليوم أن “السلطات المصرية تعهدت بالوصول بسعر الوقود لسعر التكلفة في منتصف يونيو المقبل”.

وبحسب التقرير فإن الحكومة لن ترفع أسعار الغاز المسال والوقود المستخدم في المخابز وفي توليد الكهرباء.

تابع مواقعنا