الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: زيارتي للولايات المتحدة مثمرة على كافة المستويات (تغريدة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 01:19 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الحساب الرسمي على موقع التغريدات “تويتر” أن زيارته إلى الولايات المتحدة كانت مثمرة على كافة المستويات.

وتابع في تغريدته الرسمية: “على مدار يومين كانت زيارتى للولايات المتحدة مثمرة على كافة المستويات، وسعدت بلقاء الرئيس ترامب وبُحسن الاستقبال”.

وأضاف الرئيس: “تحدثنا سوياً عن موضوعات بالغة الأهمية وعن الكثير من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وقد استشعرت مدى اهتمامه بكل التفاصيل وقدرته على الإلمام بها “.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث شهدت زيارة الرئيس نشاطًا مكثفًا، حيث استهل اليوم الأول من زيارته باستقبال مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، بمقر إقامة الرئيس في “بلير هاوس”.

وأكد الرئيس السيسي على حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الإستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معربًا عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الأمريكي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الرئيس السيسي جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، بمقر إقامة الرئيس بواشنطن في “بلير هاوس”.

وتناول اللقاء، التباحث حول تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط؛ حيث أكد كوشنر الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع كافة الأطراف المعنية في هذا الخصوص.

ومن جانبه؛ أكد الرئيس أن مصر تظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استنادًا إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين وما تضمنته المبادرة العربية، على نحو يحفظ الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي من شأنه صياغة واقع جديد بمنطقة الشرق الأوسط يحقق تطلعات شعوبها في الاستقرار والبناء والتنمية والتعايش في أمن وسلام.

تابع مواقعنا