الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تلبية لقرار المركزي.. “كريدى آجريكول” يوافق على رفع رأس المال إلى 5 مليار جنيه.

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 02:44 م

قال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول، إن البنك ليس لدية مانع في توفيق أوضاعة بما يتوافق مع قانون البنوك المزمع إقرارة من قبل البنك المركزي المصري ليصبح رأس مال البنك 5 مليار جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغت 5 مليار يورو، ومن المتوقع ـن ترتفع خلال الفترة المقبلة مع خفض الفائدة المتوقع، خاصة بعد تعافي المؤشرات الاقتصادية المصرية والتى ستكون اكثر جذبًا لاستثمارات الفرنسية التى تترقب السوق المصري.

وقال ولي لطفي، الرئيس التنفيذي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن حجم محفظة التجزئة المصرفية في مصر بلغت 7 مليار جنيه، في حين بلغت قيمة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة 22 مليار جنيه، وقيمة الودائع نحو 6 مليار جنيه.

كشف بنك “كريدي أجريكول” عن خطة التحول الإلكتروني في مصر والمشاركة في خطة الشمول المالي والتحول الرقمي، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

وكان بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك “كريدي أجريكول”، قد قال إنهم يستهدفون تحقيق الاستدامة المصرفية في مختلف دول العالم وعلى رأسهم مصر، ومن ثم نهدف لتحقيق التوازن بين الاستشارات البشرية والخدمات الالكترونيه، ومن ثم الفروع مهمه للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء في مصر.

وأضاف، أن رؤتهم تتماشى مع توجهات البنك المركزي في تحقيق الشمول المالي في مصر والتحول الرقمي.

وأشار فيناس، إلى أن مصرفة بدأ في خطة تطبيق الخدمات الإلكترونية عبر المحمول الذي تميز بها البنك بشكل كبير، ثم امتدت إلى إنشاء المحفظة البنكية الإلكترونية، كما تحاول إدارة البنك في مصر تحقيق التوافق ما بين تقديم خدمات متميزة مع توفير خدمات جديدة وفق متطلبات العملاء في مصر.

ومن جانبه، قال ولي لطفي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن خطة البنك تعتمد على التوسع في السوق المصري من خلال إفتتاح نحو 15 فرع جديد، ليرتفع إجمالى عدد الفروع من 80 إلى 95 فرع، بجانب العمل على تقليل الكاش في التعامل مع العملاء من خلال التوسع في الفروع الإلكترونية عبر فروع بنكي ستور.

وأضاف الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، علي هامش افتتاح الفرع، نستهدف دمج القطاع الاقتصادي غير الرسمي، باعتبارها أحد اهتمامات وتوجهات “كريدي أجريكول”، بجانب التحول الرقمي وتفعيل خدمة التعامل التقني “الديجيتال” علي مستوي الفروع وذكر ان هناك توجهات لتطوير التكنولوجيا المستخدمة داخل وخارج مصر ، موضحا أن تعاملات العملاء مع التكنولوجيا المصرفية خارج القاهرة افضل بدون اي معوقات.

وذكر، أن البنك قام بإجراء مسح ميداني لعملاءه فى محافظات الدلتا و الصعيد لمعرفة التعاملات مع التكنولوجية المالية والمصرفية وكانت محل اهتمامهم.

و افتتح بنك كريدي أجريكول مصر، اليوم، فرعه الأول بشارع التسعين بالتجمع الخامس، بنظام “بنك ستور” بغرض التسيير علي العملاء وتعزيز آليات التعامل الرقمي بدون كاش.

يضم الفرع الجديد 8 موظفين، إذ يسعي البنك لتقليل التعامل النقدي وتقديم خدمات الكترونية وتقنية العملاء بدون التعامل التقليدي مع فروع البنوك .

تابع مواقعنا