الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رائد فضاء إيطالي: مبهور بأسئلة الأطفال المصريين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 06:10 م

أعرب رائد الفضاء الإيطالي “باولو نيسبولي” عن انبهاره بالأسئلة التي طرحها الأطفال المصريين، خلال لقائه بهم في الصالون العلمي لأكاديمية البحث العلمي، والذي عقد بمسرح السلام.

وعبر “نيسبولي” عن انبهاره بمستوي الأسئلة، مشيرا أن بعض أسئلة الأطفال متخصصة جدا وعلي مستوي عالي من الدقة، خاصة التي تناولت الجاذبية والأخطاء الفنية في الرحلات.

في سياق متصل، تساءل عدد من الاطفال عن المأكولات والمشروبات خلال رحلة باولو للفضاء، والتقائه بالمخلوقات الفضائية.

من جانبه أكد “باولو نيسبولي”  أنه لا يوجد مجال لطهي الطعام في الفضاء، ويتم إصطحاب المأكولات من الارض، والتي لابد أن تبقي صالحة لمدة عامين، بجانب إصطحاب بودرة  لإعداد العصائر والمياه.

ونفي “باولو”  التقائه بأي مخلوقات فضائية، مشيرا أن تكون هذه المخلوقات مجرد فكرة أو تخيل من البشر، كاشفا رغبته المتواصلة في الذهاب للفضاء  مرات ومرات ولكن الأمر ليس بهذه السهولة.

وكشف “باولو”  أن مصر تظهر من الفضاء بلون يميل إلى اللون الأحمر فضلا عن ظهور نهر النيل والبحر الأحمر الصافى بشكل واضح جدا، كذلك امتلاء سماء مصر بالسحب.

مِن جانبه ختم باولو حديثه بأن المستقبل هو صنيعة الشخص نفسه، مقدما للأطفال النصيحة أن يبحثوا وأن يمارسوا البحث ويجتهدوا وأنه لا مجال للفشل أو المستحيل رافعا شعار ” “The future is you”

يذكر أن أكاديمية البحث العلمي، منحت رائد الفضاء الإيطالي الشهير “باولو نيسبولي”، درع الأكاديمية، والتقط الأطفال الصور التذكارية مع رائد الفضاء.

تابع مواقعنا