الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعد سمير ينضم لـ9 نجوم “خلص” عليهم الصليبي في الأهلي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 04:32 م

إصابة الرباط الصليبي.. جملة باتت تقضي على أمال  طموحات الكثيرين من لاعبي كرة القدم مع المستطيل الأخضر، بالرغم من التقدم الطبي في جميع أنحاء العالم الذي جعل إصابة الرباط الصليبي أمر عاديًا يعود بعده اللاعب لممارسة تألقه في الملاعب.

الأمر أصبح صعبًا في مصر، وخاصة مع النادي الأهلي، وكان قد تلقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، صدمة جديدة، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة التي خضع لها سعد سمير مدافع الفريق، خلال الساعات الماضية، إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الخلفي للركبة، ليتأكد غيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 5 أشهر وهو ما يعني انتهاء الموسم بالنسبة للاعب.

سعد سمير يخسر المشاركة في بطولة أمم إفريقيا

إصابة سعد سمير بتمزق في الرباط الصليبي الخلفي، تجعله يخسر حلمه بالتواجد ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل، وذلك بعد تعرض اللاعب للإصابة خلال مباراة الأحمر أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، السبت الماضي في جولة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بهزيمة مدوية بخماسية نظيفة، وغادر الملعب بعد أقل من 30 دقيقة.

ومن المنتظر أن يسافر سعد سمير خلال الساعات المقبلة، من أجل الخضوع للعلاج في ألمانيا لدي أحد الأطباء الكبار هناك، لتحديد إمكانية اللجوء لتدخل جراحي من عدمه.

سعد سمير ينضم إلي ضحايا الصليبي في الأهلي

 

1- محمد محمود.. بداية حزينة

سعد سمير انضم إلي قائمة طويلة من ضحايا إصابة الرباط الصليبي في الموسم الحالي، حيث سبقه في النادي الأهلي زميله محمد محمود لاعب الأحمر الذي انضم من وادي دجلة خلال فرة الانتقالات الشتوية الماضية، في ثاني مباراة فقط له بالقميص الأحمر، لينتهي الموسم بالنسبة للاعب قبل أن يبدأ، حيث من المتوقع أن يعود للملاعب في شهر أكتوبر المقبل.

 2- الغزال.. لايستطيع العودة من وقتها

تعرض عمرو جمال مهاجم الأهلي، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته بمباراة الأسيوطي بالدوري المصري الممتاز،”عام 2014″ وقام  ” الغزال” بإجراء جراحة الرباط الصليبي في إسبانيا، بناء على توصية وقتها من المدرب خوان كارلوس جاريدو، الذي كان يقود الأهلي حينذاك.

مهاجم الأهلي الشاب كان على موعد مع الحظ السيئ الذي جعل مدة غيابه عن الملاعب تتخطى العام، بسبب استعجاله في العودة، ما أدى لحدوث بعض المضاعفات له أدى لتأخير موعد عودته الذي كان محدد له من 6 إلى 7 أشهر.

3- “شيتوس”..  3 غصابات بالرباط الصليبي

وائل رياض شيتوس نجم الأهلي السابق، تعرض لأزمة كبيرة أنهت مشواره في ملاعب كرة القدم، بعدما تألق مع منتخب الشباب صاحب برونزية كأس العالم ثم بدأ يشارك أساسيا مع الأهلي في الولاية الأولى لمانويل جوزيه عام 2001، إلا أنه تعرض لـ3 إصابات متتالية بقطع في الرباط الصليبي، وعمره حينها 28 عاما، ليرحل عن الأهلي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم.

4-  الصليبي “خلص” على أيمن شوقي

يعد أيمن شوقي نجم الأهلي وأحد اهم الهدافين التاريخيين في القلعة الحمراء حيث كان أصغر مهاجم في تاريخ الدوري يحرز لقب الهداف في موسم 83 مع الكروم برصيد 8 أهداف أحرزها في 13 مباراة، إلا أن الرباط الصليبي أنهى مشواره مع كرة القدم.

5- مروان محسن.. إصابة “بره” الأهلي

مهاجم الأهلي والذي لم يكن موفقا مع الفريق في الكثير من المباريات، تعرض لهجوم كبير من جماهير الأهلي على فترات متقاربة، بسبب غيابه عن التهديف في الكثير من الأوقات، وهو كان يسبب ضغوطا كبيرة على اللاعب، لكن مع تعرضه لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني بكأس الأمم الإفريقية، تحولت عاصفة الهجوم والانتقاد إلى حملات دعم ومساندة كبيرة وتحول موقف الجماهير تجاه اللاعب إلى تحفيز على العودة لقيادة هجوم الفريق مرة أخرى.

 6- حسام غالي.. إصابة فى المونديال

خلال مشاركة الأهلي في نهائيات كأس العالم للأندية عام 2012، تعرض قائده حسام غالي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مباراة هيروشيما الياباني، وهى الإصابة التي تسببت في غياب غالي لفترة طويلة عن الملاعب، كما أنها كانت الأولى له مع هذه النوعية من الإصابة رغم مشواره الطويل مع كرة القدم.

 7- أكوتي مانساه.. صفقة دمرها الصليبي

اللاعب الغاني الذي تألق مع المصري البورسعيدي في بدايات الألفية الجديدة، نجح الأهلي في التعاقد معه عام 2005 مقابل 12 مليون جنيه، في صفقة كانت الأغلى والأكبر وقتها، إلا أنه مع أول مباراة رسمية يخوضها مع الفريق كانت أمام أنيمبا النيجيري في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما أفسد مشواره مع الأهلي وتسبب في رحيله عن القلعة الحمراء بعد موسمين لم يكتب لهما النجاح.

 8- سيد عبد الحفيظ .. يعتزل بالرغم من العودة بعد الصليبي

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي ونجم الفريق السابق، تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي ومن بعدها عدة إصابات في الركبة ليقرر تعليق الحذاء خوفا من تراجع مستواه والانتقادات الجماهيرية.

9- عماد النحاس.. الأهلي يخسره بسبب الصليبي 

غول الرباط الصليبي التهم عماد النحاس، الذي يعد واحدا من أفضل من لعب في دور “الليبرو” في الملاعب المصرية، حيث تألق لعدة سنوات مع النادي الأهلي، إلا أنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبى، وفور عودته من الإصابة تجددت إصابته مرة أخرى، ليضطر لإعلان اعتزاله بعدها مباشرة.

تابع مواقعنا