الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس كنائس مصر يتبرأ من “الكنيسة الأسقفية المستقيمة المُصلحة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:59 ص

أصدرت الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر، بيانًا صحفيًا، أعلنت من خلاله أن المجموعة المُسماة “الكنيسة الأسقفية المستقيمة المُصلحة” لا تتبع أي من العائلات الكنسية المُمثلة في المجلس.

وأضاف مجلس كنائس مصر، أن الكنائس الممثلة بالمجلس هم الكنيسة القبطية الأثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية، والكنيسة الكاثوليكية، وكنيسة الروم الأرثوذكس، والكنيسة الأسقفية الإنجيليكانية.

بيان مجلس كنائس مصر

يُذمر أن مجلس كنائس مصر، هو مؤسسة تجمع فى عضويتها خمسة كنائس مصرية تمثل الطوائف المختلفة، ويعمل على التمثيل الحقيقي لها في مختلف الأحداث.

وعلى صعيد الكنائس، فقد أعلن مجلس الوزراء، أن لجنة تقنين أوضاع الكنائس قد وافقت على تقنين أوضاع 111 كنيسة ومبني تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 894 كنيسة ومبنى تابعًا.

وكشف نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المجلس استعرض موقف الإجراءات التي قامت بها الكنائس والمباني التي تم تقنين أوضاعها بشأن استيفاء اشتراطات الحماية المدنية، حيث أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى عقد اجتماعات مع مسئولي الحماية المدنية، من أجل تعديل الكود الخاص باشتراطات الحماية، بما يمنح مزيداً من التسهيلات للكنائس من أجل تمكينها من استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

وفى نهاية الاجتماع وجه رئيس الوزراء بالاستمرار في تسريع وتيرة العمل الذى تقوم به اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس وأمانتها الفنية، حتى يتسنى الانتهاء من ملف التقنين في أسرع وقت ممكن.

تابع مواقعنا