الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي يقدم شكوى لـ”الأعلي للإعلام” ضد عمرو أديب لسخريتة من هزيمة الأهلي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 12:53 م

قدم أيمن محفوظ المحامي، صباح اليوم الأربعاء، شكوى للمجلس الأعلي للإعلام، ضد الإعلامي عمرو أديب بسبب سخريته من هزيمة النادي الأهلي، بخماسية نظيفة أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح محفوظ في شكواه: “سخر عمرو أديب من هزيمة الأهلي في مشهد أقرب للمشاهد النكسة الكروية، حين أشار بخماسية بيده وتلميحات أثارت استياء كافة الجماهير لكن الأخطر هو ما حاول أديب إرساءه سنة جديدة لم تشهدها مصر من قبل هي أن عدم تشجيع فريق مصري في بطولة قارية أو عالمية لا علاقة له بالوطنية، وأن من العادي تشجيع الفرق المنافسة للفرق المصرية، وقد خالف أديب ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والتي تنص على احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة في المجتمع وعدم نشر أفكار الكراهية واحترام جميع فئات المشاهدين والجماهير”.

وأشار المحامي إلى أن تلك التصرفات تضر الرياضة المصرية والتلاحم الوطني عموما، وتزيد من التعصب الكروي، وخاصة أن التعصب قد يسوق إلى جرائم قتل أحيانا.

عمرو أديب: إيه علاقة مصر بالأهلي.. ما تتغلبوا زي أي نادي ايه المشكلة؟! (فيديو)

 

يذكر قيام الإعلامي عمرو أديب بالتعليق علي هزيمة النادي الأهلي اليوم من فريق صن داونز، بخماسية دون رد، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتسأل أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، ايه المشكلة لما الأهلي يتهزم 5 / صفر، لماذا رموز النادي الأهلي الكلام معهم بعد الهزيمة، مشيرًا إلى أن نفس الفرقة هزمت الزمالك من قبل 3 /1 من قبل “أخدنا الموضوع بصدر رحب”، قائلا:” انتوا بتقفلوا تويتر ليه يعني الموضوع عادي خالص”.

وأضاف عمرو أديب ، ” إيه علاقة مصر بالأهلي وايه علاقة مصر بالنادي الأهلي .. ارتاحوا شوية ديه كورة، انتوا اتغلبتوا 5 /صفر ما تتغلبوا زي أي نادي يعني، كل ده هزار”، موضحا أن مستوي النادي الأهلي في هذه المباراة سئ جدًا وكان هناك انهيار في الدفاع، متسائلا: “يعني ايه الأهلي فوق الجميع هما مين دول الجميع، ان شاء الله هتغلبوا في ماتش العودة 2 أو 3 صفر وايه يعني لما ماتخدوش حاجة خالص”.

صن داونز يتلاعب بالأهلي بخماسية تاريخية ويهدده بالخروج من دوري الأبطال

وكان نجح فريق صن داونز في في تحقيق فوز كاسح على نظيره الأهلي  بخماسية تاريخية خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في مباراة أقل ما يقال عنها أنها مذلة لأبناء القلعة الحمراء، حيث بات الأهلي مهددًا بالخروج من دوري أبطال إفريقيا بعد أن وصل إلى النهائي مرتين.

 

تابع مواقعنا