الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البحوث الفلكية” يُعلن موعد أول أيام رمضان وعيد الفطر المبارك

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/أبريل/2019 - 12:04 ص

انتهى المعهد القومى للبحوث الفلكية من إعداد إمساكية شهر رمضان الكريم، وذلك تحت رعاية الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، حيث أوضحت الإمساكية أن أول أيام شهر رمضان فلكيا 6 مايو المقبل، وأن عيد الفطر المبارك فلكيا الثلاثاء 4 يونيو وصلاته ستكون فى الخامسة وتسعة عشرة دقيقة صباحا بمدينة القاهرة.

ويفصلنا أقل من شهر تقريبا عن شهر رمضان المعظم، بعدما كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن أول أيام شهر رمضان المعظم فلكيا ستكون 6 مايو المقبل.

قبل شهر رمضان.. الحكومة تنفي زيادة أسعار السكر التمويني

وننشر فيما يلى إمساكية المعهد القومى للبحوث الفلكية لشهر رمضان المعظم:

 

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشؤون التموين وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

ويتضمن القانون تغليظ العقوبات على كل من يخفي أو يمتنع عن بيع مواد التموين والمواد البترولية الموزعة عن طريق شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية وفروعها ومستودعات البوتاجاز ومحطات خدمة وتموين السيارات.

ويتضمن القانون أيضًا تشديد العقوبات على من خلط بقصد الاتجار تلك المواد السابقة بغيرها أو غير مواصفاتها أو رفض دون مسوغ قانوني استلام حصته من المواد التموينية أو البترولية لتوزيعها أو حصل بدون وجه حق على تقرير حصة له في توزيع مواد تموينية أو بترولية أو غيرها من المواد التي يتم توزيعها طبقا لنظام الحصص، وأدلى ببيانات كاذبة أو نشر شائعات تتصل بوجود سلعة تموينية أو بترولية أو بسعرها أو بتوزيعها بقصد التأثير على عرض السلعة أو أسعار تداولها.

وكان رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء راضي عبد المعطي، قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة ضبط الأسعار بالأسواق ومراقبتها وخاصة قبل حلول شهر رمضان

تابع مواقعنا